عدسات تصحح النظر بـ8 دقائق

تصحيح النظر

إن ارتداء النظارات في بعض الأحيان قد يتسبب لك بالإحراج أو بعض الارباك لأنه قد يفسد إطلالتك. واللجوء في بعض الأحيان إلى العدسات اللاصقة قد يكون مزعجا لللعين، خصوصا إذا كنت ستضعينها لفترة طويلة.

ias

السعودية تكتشف علاجاً لمشلكة النظر

إلا أن هذا الابتكار الجديد الذي ستكشفه لك "ياسمينة" سيسهل عليك الأمور كثيرا.

ماذا لو قلنا لك أنه تم ابتكار عدسة يمكنها أن تصحح نظرك خلال 8 دقائق؟ نعم 8 دقائق فقط يمكنها أن تعيد إليك نظرك. فقد كشفت شركة "اوكيوميتيكس تكنولوجي" أنها قامت بتصنيع عدسة جديدة يمكن زراعتها في العين البشرية مكان عدسة العين الحقيقية، وهي تساعد على تصحيح النظر وتعيد درجة الرؤية كاملة. وتحصل عملية الزراعة خلال عملية جراحية لا تتجاوز مدتها 8 دقائق وهي كفيلة بتصحيح النظر بدرجة كاملة.

إلا أن من شروط إجراء هذه العملية أن يكون المريض قد تجاوز الـ25 من عمره، وذلك من أجل التأكد من نضوج العين وإكتمال نموها بشكل تام.

وأشار الدكتور غاريت ويب أحد العاملين على هذه التقنية: "إن الأبحاث استغرقت حوالي 8 سنوات، وكلفتها تجاوزت الـ 3 ملايين دولار". إلا أن تطبيق هذه التقنية ليس متوافرا حاليا نظرا إلى أن الدراسات عليها لا تزال مستمرة وهي ستكون متاحة أمام الجميع عام 2017.

بالصور، أغرب الوان العدسات اللاصقة!

وهذه التقنية ستكون متواجدة في مختلف أنحاء العالم وكلفتها لن تكون باهظة جدا بل ستكون منطقية وسيتمكن جميع المرضى من الرؤية بشكل أوضح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية