اخترت لكنّ 4 خلطات لحب الشباب

فيديو افضل خلطات لحب الشباب

تعاني الكثير من #البنات من مشكلة حب الشباب ويعود ذلك لعدة أسباب منها وراثية ومنها بسبب العوامل البيئية أو إختلال التوازن الهرموني. ومع ذلك، كثيرات لا يجدن التعامل مع هذه المشلكة الشائعة. وبما أن بشرتكن سر جمالكن وتحتاج للعناية اليومية، تقدّم لكن ياسمينة اليوم أفضل طريقة للحدّ من حب الشباب والتخلّص من الندبات من خلال تزويدكن بأبرز #الخلطات. تحتوي هذه الخلطات على مكوّنات طبيعية تغذّي بشرتكن وتحدّ من حب الشباب والبثور.

ias

إكتشفن أبرز هذه الخلطات:

خلطة العسل وخل التفاح : يتميّز العسل بخصائصه المطهّرة والمضادّة للجراثيم وبطبيعته المضادّة للإلتهابات التي تخفّف من الإحمرار والإلتهابات الناجمة عن حب الشباب والبثور. لذلك أنصحكنّ بتجربة هذه الخلطة التي جربتها في البيت: وضعت في وعاء ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر ثمّ وضعت 5 ملاق كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من العسل وخلطت المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على وجهي بواسطة قطعة من القطن وقمت بتدليك وجهي لبضع دقائق لإزالة خلايا الجلد الميتة وتنشيط الحركة الدموية والحدّ من حبّ الشباب. تركت المزيج  على وجهي لمدة 10 دقائق قبل غسله بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

خلطة القرفة والعسل: وضعت في وعاء ملعقة صغيرة من بودرة القرفة وملعقتين صغيرتين من العسل وخلطت جيداً حتى تتجانس المكوّنات. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الفاترة. جرّبن هذه الخلطة يومياً للحصول على نتائج ملحوظة.

خلطة العسل والحليب: وضعت في وعاء ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من العسل وملعقتين صغيرتين من العسل ثمّ خلطت جيداً. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على وجهي بواسطة فرشاة مكياج وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرتين أو ثلات مرات في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

خلطة العسل والفراولة: هرست في وعاء 3 حبات من الفراولة الطازجة بواسطة شوكة ثمّ وضعت ملعقتين صغيرتين من العسل وخلطتُ جيداً. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر للحدّ من حب الشباب.

إقرأي أيضاً: أسباب غير متوقعة لظهور حب الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية