Yasmina

ما هي أهمّ مصادر الكالسيوم لصحة العظام؟

مصادر الكالسيوم
مصادر الكالسيوم

لأنّ عظام جسمك التي تفوق بعددها الـ300 تستحقّ منك كلّ عناية واهتمام، إليك من ياسمينة أهمّ مصادر الكالسيوم المتنوّعة في عالم الأطعمة والمأكولات كي تحصلي منها على الجرعة اليومية الأساسية لحماية عظامك من الضعف التكسّر ومرض ترقق العظام. 

 

                              اختبار : هل عظامك راضية عن اهتمامك بها؟

 

- السبيرولينا: وهي نوع من طحالب البحر المجموعة من عمق البحار، تعتبر عشبة البيرولينا هذه من أغنى مصادر الكالسيوم في عالم المأكولات إذ تفوق النسبة الموجودة في الحليب بنسبة 26% وهي غنية أيضاًُ بالحديد، الفيتامين B12 والفيتامين A. اضيفي ملعقتين من السبيرولينا التي تجدينها في السوبرماركت على شكل عشب مطحون الى أطباق السلطة وعصائر الخضار الباردة وعوّضي عظامك ما فاتها. 

 

- الحليب النباتي: هل كنت تعرفين أنّ أنواع الحليب النباتية تفوق نسبة احتواء حليب البقر على الكالسيوم بـ50% على الأقلّ؟! اختاري من بين حليب الصويا، حليب اللوز، حليب الأرز أو حليب جوز الهند. ولكن من المهمّ أن يكون غير ملعوب به جينياً ويحتوي على 30% من نسبة الكالسيوم المطلوبة لك يومياً وهي 1000 ملغ للرجال والنساء بين 19 و 50 عاما. 

 

                          الحليب: فوائد صحيّة مفاجئة اكتشفيها

 

- الفاصولياء السوداء: بغضّ النظر إن كانت من ضمن لائحة طعامك المفضّلة أم لا، فإنّ كوبا واحدا من الفاصولياء السوداء يؤمّن لك 102 ميليغراما من الكالسيوم أي 10% من حاجتك اليومية. تحتوي أيضاً هذه الحبوب على نسب مرتفعة من البروتين، الحديد، البوتاسيوم،المغنيسيوم والفيتامين ب. 

 

- الخضار الورقية: السلق، السبانخ، الروكا، ورق اللفت والفجل كلّها مصادر من عائلة الخضار الورقية تحتوي على نسب مرموقة ممّا تحتاجين اليه يومياً من الكالسيوم إذ تتراوح النسب فيها بين 18 و40% . تناولي الى حدود الخمس حصص من الخضار الورقية يومياً كي تغطّي لك ما تحتاجينه يومياً من المادة الأهمّ لصحة عظامك. 

 

                        ما هي أهمّ فوائد الفيتامين A الصحية؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر