Yasmina

5 نصائح لتخفيف حساسية أسنانك

الأسنان الحساسة
الأسنان الحساسة

تعتبر حساسية الأسنان واحدة من المشاكل الفموية الشائعة بين النّاس، إذ تُنتج هذه المشكلة ألماً حاداً ووخزاً في الأسنان عند تناول المشروبات الباردة أو الساخنة، تناول الحلويات أو حتّى عند التعرّض للطقس البارد. ولكنّ الايجابي في هذه المسألة أنّ التخفيف من هذه المشكلة ليس مستحيلاً بل متاحاً ونتائجه مضمونة. إن كنت تعانين من أسنان حسّاسة اليك هذه النصائح الذهبية التي تخفف حساسيتها وتحصّنك ضدّ الألم الناتج عنها.

 

- معجون أسنانك: إن كان تنظيف الأسنان واحد من أهمّ روتينياتك اليومية فاختيار المعجون المناسب هو المفتاح لنظافتها وصحّتها. لذا اختاري عزيزتي معجون الأسنان المخصص لذوي الأسنان الحساسة الذي يعمل على سدّ الثغرات داخل الأسنان والأضراس وحماية الطبقتين الداخلية والخارجية.

 

                                  النصائح الأساسية لتبييض الأسنان الحسّاسة

 

- تنتظيف الأسنان: بشكل خاص تحتاج الأسنان الحساسة للتنظيف الدوري بالفرشاة والخيط، على أن تختاري المعجون وغسول الفم الذي يحتوي على مادة الفلوريد.

 

- طريقة التنظيف: لا تسمحي عزيزتي لفرشاة الأسنان أن تكون الآداة التي ستضاعف مشكلة حساسية أسنانك. لذا اختاريها ناعمة و انتبهي الى طريقة استعمالها. ابتعدي عزيزتي كلياً عن الضغط خلال تنظيف الأسنان كونه يزيل طبقة الاناميل التي تحمي الأسنان بل مرري الفرشاة بكلّ انسيابية وانتبهي للمدّة على ألا تزيد عن الدقائق الثلاثة.

 

                                    حسنات تنظيف الأسنان بالخيط

 

- المأكولات الحمضية: تعتبر المأكولات الحمضية أو تلك التي تحتوي على الأسيد بحسب التعبير الشعبي، على غرار المشروبات الغازية، المخللات، صلصات السلطة الجاهزة وعصائر الفواكه مضرّة للأسنان الحساسة. لا نسألك الامتناع عنها كلياً إنّما الحرص على تنظيف أسنانك بعد تناولها بـ20 دقيقة لا أكثر ولا أقلّ.

 

- الضغط على الأسنان: احرصي ألا تضغطي على أسنانك خلال النهار خصوصاً في الحالات العصبية والحرجة. أمّا بالنسبة للشدّ غير الارادي ليلاً فاسألي طبيبك عن تقنية الواقي البلاستيكي الخاص بهذه الحالات.

 

                           اختبار : ماذا تقول أسنانك عن عنايتك بها؟

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!