Yasmina

نصائح للسيطرة على الشهية خلال الدورة الشهرية

الشهية والدورة الشهرية
الشهية والدورة الشهرية

تكاد الغالبية الساحقة بين الفتيات تعاني من الشهية المفرطة والشراهة خلال الدورة الشهرية لدرجة أننا أحياناً نتناول كميات لا نتخيّلها وأضعاف ما نأكله خلال الأيام العادية، وخصوصاً الحلويات والسكريات والأطعمة المملّحة وكلّها تحتوي الدهون المشبعة التي تسبب مشاكل الجهاز الهضمي ناهيك عن الوزن الزائد والدهون المتراكمة. ياسمينة تحمل في جعبتها الحلّ وتساعدك بهذه النصائح على السيطرة قليلاً على شهيتك خلال أيام الاضطرابات الهرمونية هذه!

- إرفعي عدد الوجبات: إنّ الالتزام بالوجبات الأساسية والوجبة الخفيفة بينها ليس الحلّ أبداً للسيطرة على شهيتك المفرطة خلال الدورة الشهرية. ننصحك برفع عدد الوجبات الى ستّ وجبات صغيرة. فحين تملين معدتك بطبق صغير كلّ ثلاث ساعات، ترفعين حركة الأيض ما يساعد على حرق الدهون كما يضع حدّاً للشعور بالجوع.

حيل لتأخير الدورة الشهرية قبل الزفاف

- حاربي نقص المغنيسيوم في جسمك: أحياناً إنّ طلب الجسم المتزايد على الشوكولاته لا يعود فقط لطعمها اللذيذ انّما لحاجته الكبيرة الى المغنيسيوم. لذا قبل أن تتوجّهي لتناول أكبر ألواح الشوكولاته الموجودة في منزلك خلال دورتك الشهرية حاولي تزويد جسمك بمصادر المغنيسيوم العالية كالفاصولياء والحبوب والمكسرات والشوكولاته الداكنة والأرز الأسمر.

- إحصلي على الكربوهيدرات المناسبة: مع انخفاض معدّلات السيروتونين ( هرمون السعادة والرغبة الكبيرة في الجسم)، ستشعرين بالجوع الكبير أو بالأحرى الشراهة بغضّ النظر عن امتلاء معدتك، وهذه الشهية لا يمكنك السيطرة عليها إلاّ بتناول الكربوهيدرات المركبة. ولكنّ الفخّ هنا، يكمن في ارتفاع عدد السعرات الحرارية في هذا النوع خصيصاً من الوجبات لذا ننصحك بالبسكويت قليلة الدسم، لوائح الغرانولا ومقرمشات الصويا.

اختبار: الى أي مدى تتحكم بك الدورة الشهرية؟

- حافظي على ترطيب جسمك: إن كانت شهيتك تدفعك لتناول الحلويات أو الموالح، ننصحك بالسيطرة على شهيتك بشرب كميات كبيرة من الماء، فهي تشعرك بالامتلاء وتساعد جسمك على الترطيب. ننصحك أيضاً بإضافة الحامض والسكر الاصطناعي الى كوبك ما يرفع نسب السكر وينسيك ما تشتهين!

4 فوائد تجهلينها عن شرب الماء البارد!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني