ألم الركبة: أبرز العوارض والوصفات الطبيعية للتخلّص منه

عوارض ألم الركبة

نكشف لك اليوم عن ألم الركبة من ناحية أبرز العوارض والوصفات الطبيعية للتخلّص منه حيث يعتبر هذا النوع من الألم مزعج جدا في حياتك اليومية.

ias

وبعد الإشارة إلى  علاج خشونة الركبة بالوصفات الطبيعية حان وقت الحصول على الفرصة نفسها للتخلص من ألم الركبة بطريقة طبيعية ومن دون الحاجة إلى الأدوية.

ما هي أبرز العوارض؟

يأتي ألم الركبة بتدرّجات مختلفة فقد يكون ألماً طفيفاً تشعرين به فقط عند ممارسة الحركة أو ألماً حاداً يمنعكِ من التحرّك أساساً، وفي كلتا الحالتين، عليكِ اكتشاف أسبابه الفعليّة ومعالجتها قبل تدهور حالتكِ نحو الأسوأ.

أسباب ألم الركبة

ماذا عن الأسباب الشائعة؟

في حين يعود الألم في معظم الأحيان إلى الضغط غير الطبيعي على منطقة المفصل أو إلى مزق في أحد الأنسجة أو الأوتار المحيطة بهذه المنطقة، إجمالاً ما يكون السبب الرئيسي هو جراء صدمة موضعيّة تصيب مفصل الركبة والأوتار المحيطة مثل الرباط الصليبي أو الغضروف. ولكنّ الإصابة ليست الإحتمال الوحيد حيث يساهم التقدّم بالسن في شكل كبير بهذا الألم، كما أنّه قد يكون إنذاراً لمرض إلتهاب المفاصل.

أبرز الوصفات الطبيعيّة

  • فوائد زيت جوز الهند ليست مقتصرة على البشرة، بل يمكنك تسخينه حتّى درجة مقبولة وتدليك المنطقة المصابة أو نقاط الألم به. هذا التدليك يعزّز الدورة الدمويّة في هذه المنطقة ويسكّن الألم.  
  • لتعزيز نشاط جسمكِ وتهدئة ألم المفاصل والركبة خصوصاً، إشربي يومياً مزيجاً من الحليب الساخن بمقدار كوب مع ملعقة من مسحوق جذور الكركم ولاحظي الفارق!  
  • قومي بتحميص ثمّ طحن مقدار حفنة يد من بذور الحلبة وكوّني منها معجوناً سميكاً عبر إضافة القليل من الماء. طبّقي هذا المزيج على مواضع الألم لمدّة ساعتين ثمّ إغسلي بالماء الدافئ.

بعض النصائح المفيدة

تفادي قدر الإمكان الجلوس لأوقات طويلة، فإن هذه الوضعيّة في تمدّد الأوتار يزيد من الضغط حول الغضروف بشكل مستمرّ.   طبّقي أكياساً من الثلج اكثر من مرّة على مواضع الألم، خصوصا ًبعد القيام بأيّ نشاط رياضيّ!  

إكتشفي أيضًا هكذا تعالجين تشنجات عضلات الرجلين المؤلمة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية