هكذا تختارين الأقراط المناسبة!

مهما اختلفت المناسبة، إطلالتكِ لن تكتمل حتماً دون أقراط الأذن، فرفيقاكِ الدائمان كفيلان بإعطاءكِ دون أيّ مجهود رونقاً وأنوثة ساحرة في لحظات!

ias

ولكن ما تجهله الكثيرات هو أنّ إختيارها بالطريقة الخاطئة وللمناسبات غير الملائمة ، له الأثر المعاكس تمامًا! لذلك عليكِ أن تدركي جيّداً أنّ للأقراط حتّى قواعد وأصول لإرتدائها، إذ تتنوّع في عدّة أشكال وتصاميم وتتقسّم بشكل عام ضمن 3 أنواع:

– الأقراط المدوّرة: إعتمدي هذه الأقراط للمناسبات الأقلّ رسميّة خصوصاً وإن كانت كبيرة الحجم ولافتة التصميم. من المفضّل أن تنسّقي الأقراط المدوّرة مع القبّة المدوّرة على السواء وإبتعدي قدر المستطاع في تلك الحالة عن وضع القلادات الكبيرة واللافتة. تستطيعين إعتماد هذه النوع من الأقراط في الأيّام العاديّة على أن تكون بتصميم ناعم وبسيط وعلى ألاّ تكوني من صاحبات الشعر القصير أو الخفيف جداً.

– الأقراط الصغيرة: هذه الأقراط هي الأسهل إذ يمكنكِ وضعها لمختلف المناسبات. على عكس ما تظنينه، تستطيعين إرتداء هذه الأقراط حتّى في أبرز المناسبات الساهرة. على سبيل المثال لا الحصر، إعتمدي مع فستان السهرة بقبّة البحارة الأقراط الصغيرة والقلادات الناعمة الضيّقة على الرقبة. كذلك، إختاريها للمناسبات النهاريّة وحتّى الأيّام العاديّة بتصاميم مرحة كالورود أو الفراشات وإلجأي إلى خيار الكلاسيكيّة أو الترصيع اللافت في السهرات.

– الأقراط المتدليّة: هذا النوع من الأقراط يناسب عموماً المناسبات الساهرة ويضفي على الشعر المرفوع رونقاً متألّقاً. إن كنت تبحثين عن إطلالةٍ لافتة وجريئة، إختاري العريضة والمزخرفة منها والتي تزخر بالأحجار الكريمة الملوّنة. أمّا لمظهر ناعم ومليء بالأنوثة، فإلجأي إلى الرفيعة والكلاسيكيّة منها. تجدر الإشارة إلى أنّه يمكنكِ إختيار هذا النوع مع قبّة الـV كما مع الفستان أو القميص العاري الكتفين لما يمنح رقبتكِ من طول ومعالم وجهكِ من أنوثة. (إكتشفي المجوهرات المناسبة لكلّ قبّة عنق)

تعلميّ وإكتشفي المزيد حول عالم المجوهرات بين أخبار ونصائح!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية