لوّني غذاءك بالأخضر

البروكولي يضاهي حبّة دواء

البروكولي يضاهي حبّة دواء

تعتبر مادة الكلوروفيل المتواجدة في النباتات الخضراء علاجًا لعديد من الامراض، مثل البول والسكري والقرح والجروح والامراض الجلدية ورائحة الجلد.

ias

 

وقد ثبت العلماء واختصاصيو التغذية أن العناصر الغذائية النباتية التي تتكون منها الأطعمة الخضراء تمتلك تأثيراً إيجابيًّا على الصحة بخلاف العقاقير الاصطناعية والمكملات الغذائية.

 

والبروكلي هو أحد الخضراوات التي لا ينكر أهميته أحد، فمنذ أن نشرت جامعة جون هوبكينز دراستها عن أهمية البروكلي في الوقاية من السرطان، لاقى شهرةً غذائية لا مثيل لها.

 

الخضار المعلّبة أفضل من الطازجة؟!

 

إذ إنّه كخضار باللون الأخضر يساعد أيضًا في الوقاية من العيوب الخلقية عند المواليد ويحسن من قدرة الجهاز المناعي للجسم ويقوي العضلات، كما أنه يعد مصدراً هائلاً للعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين A, B6, C, E and K بالإضافة للحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمنيزيوم.

 

تعرّفي الى 5 أنواع خضار تساعدك على خسارة الوزن

 

كما تعتبر الخضار التي تتكوّن من الأوراق الخضراء الصالحة للأكل من الأساسيات في النظام الغذائي، مثل السبانخ،  وذلك لغناها بالألياف وحمض الفوليك والفيتامينات A and C. بالإضافة لفوائدها في تحسين الهضم والشفاء من الإمساك والإسهال فإن هذه الخضراوات تمتلك خصائص تفيد في صحة العين ومسالك الهضم.

 

فهل تكثرين من تناول "الاخضر"؟ علام يرتكز نظامك الغذائي بالاساس؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية