آبل تكشف عن آي فون 5 الجديد

آي فون 5 الجديد

بعد سنة او أكثر كشفت آبل عن آي فون 5، لتفتح باب المنافسة واسعاً خصوصاً بعد مشاكلها مع سامسونج مسدلةً الستارة عن هاتف خارق المواصفات، متطوّر وعملي في آن! 

ias

 

أولاً يبلغ وزنه 112 غراما وهو أخف بنسبة 20% من سابقه آيفون4 أس الذي خيّب الآمال. وهذا الهاتف مصنوع كليًّا من الزجاج والألمنيوم، وهو أخف وأنحف هاتف صنعته آبل، حيث يبلغ سمكه 7.6 مليمترات فقط وهو بذلك يعتبر أنحف هاتف ذكي في العالم.

 

أما شاشته فتبلغ مساحتها 4 بوصات، بعرض 5 صفوف من التطبيقات. والجهاز الجديد هو أول هاتف ذكي لشركة "أبل" يستخدم تقنية 4G-LTE، التي ترفع من سرعة متصفح الإنترنت ليصل إلى درجة متقاربة مع متصفح الإنترنت المستخدم في الحواسيب المنزلية، وبسرعة تزيد بمقدار 10 مرات عن سرعة الأجهزة التي تعمل بتقنية 3G.

 

ويتميز هاتف "آي فون 5" بأنه مجهز بكاميرا مطورة تعمل بخاصة "آي سايت" iSight، التي يمكنها التقاط صور شديدة الوضوح في وجود إضاءة خافتة، كما يمكنها التقاط صور بانورامية بتقنية عالية، وتسمح أيضاً لمستخدميه بالتقاط الصور أثناء تسجيل مشاهد فيديو. وعن البطارية، قالت الشركة إن آيفون 5 يقدم 8 ساعات عمل على شبكة "LTE"، و10 ساعات من مشاهدة الفيديو، و40 ساعة من الاستماع إلى الموسيقى.

 

وسيتوفر آيفون 5 باللونين الأبيض والأسود وسيطرح في في 100 دولة وضمن 240 مشغلا مع نهاية العام الحالي.

 

بعد الكشف عن آيفون 5 متى سيأتي دور آيباد ميني؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية