آرت دبي 2014: البرامج الأضخم في تاريخ الحدث الفني الكبير

انطلقت فاعليات الدورة الثامنة من "آرت دبي"، المعرض الفني العالمي الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. 

ias

 

وتستضيف "مدينة جميرا" المعرض الذي تستمر فاعلياته حتى 22 مارس 2014، ويرسخ خلال هذا العام مكانته العالمية كمنبر للاكتشاف عبر نسخة هي الأكثر عالمية بمشاركة 85 صالة عرض من 34 دولة وعرض أعمال لأكثر من 500 فناناً ضمن برامج متنوعة غير ربحية.

 

                          (اكتشفي 5 مطاعم لعشاء رومنسي في دبي)

 

وينعقد معرض "آرت دبي" بالشراكة مع "مجموعة أبراج" وبرعاية من "إعمار" و"كارتييه"؛ وتشكّل "هيئة دبي للثقافة والفنون" الشريك الإستراتيجي لمعرض "آرت دبي" ، والداعم الأساسي لمشاريعه التعليمية على مدار العام.  بنك المشرق قسم الخدمات المصرفية هو راعي "آرت دبي مودرن" شريك السيارات الرسمي هو"مازيراتي ""روثشايلد" هو أحد رعاة آرت دبي.

 

وللمرة الأولى سيقدم "آرت دبي" صالات العرض المشاركة ضمن ثلاثة برامج متمايزة، وهي: "كونتيمبوراري"  (معاصر)" مودرن" » (حديث)، والذي يشكل هذا العام انطلاقته الأولى ضمن المعرض؛ و"ماركر" الذي يتناول الفن المعاصر من زاوية مختلفة ويشرف عليه لهذا العام قيّمون يسلّطون الضوء على المساحات الفنية في آسيا الوسطى والقوقاز.

 

                            ( دبي تستضيف Expo 2020!)

 

إضافة إلى قاعات المعارض الفنية، يستضيف المعرض «مشاريع آرت دبي»، برنامج غير ربحي يقوم بتكليف مجموعة من الفنانين الشباب والمخضرمين لاستكشاف بنية ونسيج المعرض الفني وبيئته الحاضنة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشارك خلال هذا العام 12 فناناً وعرضاً فنياً في التدخل بشكل فني في مختلف مجالات المعرض ابتداءً بمواده المطبوعة، وصولاً إلى الشرفات الموجودة على أرض المعرض وذلك عبر تقديم مجموعة من الأعمال التركيبية، واللوحات، وعروض الأداء، والمنحوتات

. وتتضمن قائمة الفنانين المشاركين كلًا من: ناديا عياري (تونس/نيويورك)، يمنى شلالا (بيروت/نيويورك)، مبادرة كلارك هاوس (مومباي)، سونوج دي (بنغالور)، ميثاء دميثان (دبي)، سارة الحداد (دبي)، نجاة مكّي (دبي)، شروق حرب (رام الله)، أمينة منيا (الجزائر) مريم القاسمي (الشارقة)، مبادرة منيرة الصلح (بيروت) هاجرة وحيد (مونتريال)، والذين يعملون مع القيّمة المتواجدة بين الإمارات العربية المتحدة/نيويورك فوز كبرا. وتحظى مشاريع "آرت دبي" بدعم من السركال أفينيو-مركز الفنون والإبداع، وأعضاء الصالون الفني.

 

                       ( معرض آرت دبي ٢٠١٤ يستقبل تصاميم كارتييه الغريبة)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية