أحدث التقارير: المرأة السعودية تنفق الأموال الباهظة على ماكياجها

أحدث التقارير: المرأة السعودية تنفق الأموال الباهظة على ماكياجها

منذ أيّام قليلة وصلت ماركة Fenty Beauty إلى الأسواق السعودية، حيث من المتوقّع أن تلاقي نجاحاً على غرار ما حصل معها في الإمارات العربية المتحدة، وذلك يعود إلى الحب الكبير الذي تكنّه المرأة السعودية إلى الماكياج، إلى جانب جماهيرية ماركة ريهانا وتميّز مستحضراتها. فلا شكّ إنّ الشركات العالمية تدرك أهمية وقيمة اللمملكة في السوق الشرائية باعتبار أنّ نساءها مدمنات على الماكياج، وهذا ما أكّدته أحدث المقالات التي تحدثت عن هذا الواقع.

ias

" نحن اليوم في مرحلة يصعب على المرأة السعودية الخروج من منزلها من دون رموش مستعارة" جملة واحدة كفيلة أن توضّح الصورة أمامنا، فالمرأة التي تغطي رأسها وترتدي العباءة التقليدية لا تتجاهل أبداً جمالها، ولا تتوان عن اللجوء إلى كل وسيلة لتحقيق هدفها، فهي بطبيعتها عاشقة للماكياج، ووفية له، وغير قادرة على العيش من دونه.

> تعشق الماكياج ولا تتوان عن اللجوء إلى كل وسيلة لتحقيق الجمال الكامل

والمقال الذي تناول علاقة المرأة السعودية بالماكياج، وهوسها به، ركّز على قدراتها الشرائية التي تجعلها قريبة دوماً من تحقيق الحلم، واقتناء المستحضرات بغض النظر عن ثمنها، ومهما كان باهظاً. حيث هي على استعداد لإنفاق كل ما حوزتها لشراء الماكياج.

يشير التقرير أيضاً أنّ إحدى النساء قالت أنّ زوجها سمح لها بالعمل في سيفورا، حين وجد أنّ حبّها للماكياج قوي جداً، وكانت المملكة العربية السعودية قد سمحت للمرأة بالعمل في محلات اللانجري والماكياج منذ العام 2012، قرارٌ أشعر النساء بالراحة فعلاً، لأنّ غالبيتهنّ كن يشعرن بالخجل حين يضطررن لسؤال البائع الرجل عن هذه الحاجيات.

من المتوقّع في ظل القوانين الجديدة في المملكة مثل افتتاح دور السينما أن تتعزز قدرة المرأة على الخروج والانفتاح، مما سنعكس إيجاباً على العلاقة بينها وبين الماكياج.

إقرئي المزيد: هذه هي الأسماء العربيّة التي شاركت في أسبوع الموضة العربي في الرياض!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية