أخبار سارة وصادمة عن كورونا تبشّر خيرا

أخبار سارة وصادمة عن كورونا تبشّر خيرا

على ما يبدو أن أخبار سارة وصادمة عن الكورونا تبشر خيراً وتخفف من وطأة الرعب الذي زرعه هذا الفايروس في قلوب البشرية على أمل أن يصبح بعضها مؤكد.

ias

لا شكّ بأن فايروس كورونا جال في العالم أجمع وفتك بعدد كبير من البشر ولا تزال تداعياته مسيطرة حتى اليوم، لكن على ما يبدو ومع اقتراب صدور اللقاح بدأت بعض الأخبار السارة تلوح في الأفق وتبشر خيراً.

الخبر الأول عن المناعة ما بعد الإصابة

الخبر الأول عن المناعة ما بعد الإصابة

صدر عن معهد "لا جولا لل مناعة" في كاليفورنيا دراسة جديدة تؤكد أن المدة الزمنية للمناعة التي يتمتع بها المتعافون من فايروس كورونا تستمر لـ 8 أشهر وقد تدوم أيضا لسنوات، أتت هذه الدراسة لتنسف خبر أن المناعة تتلاشى في غضون 3 أشهر بعد الإصابة ولتمنح المصابون القليل من الأمل والأمان.

وفي التفاصيل، صحيح أن مستويات الخلايا المناعية تنخفض تدريجياً ما بعد الإصابة إلا أن الدراسات أكدت في المقابل أن كميات كافية تظل في الجسم لمنع تكرار العدوى لفترات زمنية قد تصل لسنوات. ويأتي هذا الخبر لينبئ بقرب انتهاء الفايروس والتخلص منه لاسيما عند اكتساب الجميع المناعة على أمل أن يتم توزيع اللقاح في أسرع وقت ممكن على من قد يسبب لهم أعراضاً خطيرة تصل بهم حتى الموت.

الخبر الثاني أن غسول الفم يقتل الفيروس

غسول الفم يقتل كورونا

كشفت دراسة بريطانية أن غسول الفم ما يُعرف بالـ "ليسترين تحديداً" يستطيع أن يقتل فايروس كورونا في وقت خيالي في غضون ما يُقارب الـ 30 ثانية. وفي المناسبة اليك الأسباب التي تدفعك الى عدم رفض لقاح الزكام هذا العام

وكانت هذه الدراسة قد تمت على عينات من عدة مستحضرات لغسول الفم وتبين أن التركيبة التي تحتوي كلوريد "سيتيل بيريدينيوم" بنسبة تصل إلى 0.07% أظهرت نتائج واعدة في التقليل من حدة العوارض الظاهرة على الشخص المصاب.

وأخيراً، صحيح أن هذه الأخبار سارة جداً لكن بما يتعلق بالـ"ليسترين" ليس مثبت الى حد اليوم مخبرياً ولا يمكن التقيد به كعلاج رسمي الا بعد أن يتم تأكيد المعلومة من الناحية الطبية والعلمية. واسترجعي مع ياسمينة ما هي خطوات عمل فحص الكورونا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية