Yasmina

أخطاء غير متوقعة تمنع إستفادتك من التمارين الرّياضية

أخطاء غير متوقعة تمنع إستفادتك من التمارين الرّياضية

فئة كبيرة من النساء يشتكين أحياناً من عدم إستفادتهن من التمارين الرّياضية بالرّغم أحياناً من إلتزامهن بها والعمل على تطبيقها. ويعود السبب في معظم الأحيان الى بعض الأخطاء التي ترتكبينها من دون أن تعلمي أنها تؤثر سلباً على تمارينك وتمنعك من الإستفادة منها. إكتشفيها مع ياسمينة وتوقفي عن تطبيقها لتبقي دائماً متألقة بجسم رشيق وإطلالة مثالية.

  • تناول المأكولات الخاطئة قبل الرّياضة وبعدها: في حال أردت العمل بجدية وخسارة الوزن لا بدّ أن تلتزمي بحمية غذائية لا تضرب تعبك أثناء التدريب بعرض الحائط. لذلك توقفي عن تناول الوجبات السّريعة قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية. تنصحك ياسمينة بتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالطاقة قبل الرياضة، مثل موزة، أو ملعقة من زبدة الفستق أو حتى بيضة مسلوقة. وبما يخص وجبة ما بعد الرياضة، إكتفي بتناول المأكولات الغنية بالبروتيين شرط أن تكون خالية من الدّسم كعلبة تونة، أو صدر دجاج صغير مع السّلطة وغيرها من الحميات التي تفقدك كل الوزن الذي كسبته وأكثر!
  • صعوبة الإلتزام بالتمارين : إن كنت من اللواتي يلتزمن بوجبة غذائية معينة ولا يستطعن الإلتزام بتطبيق الرّياضة بشكل روتيني، إذاً أنت معرّضة لذهاب تعبك سداً. لذلك ثابري على تطبيق الرّياضة لـ3 مرات من كل أسبوع واحصلي الى جانب اتباعك وجبة غذائية صحيحة على نتيجة أكثر من مرضية في أقل من 3 أسابيع.
  • تطبيق التمارين نفسها وعدم التطوّر: لا شك بأنك كمبتدأة في عالم التمارين الرياضية، تقومين أولا باتباع خطوات بسيطة لتعملي على تطويرها فيما بعد حتى تحصلي على نتيجة. لكن فئة من النساء يعتبرن أن ممارسة بالرّياضة هو واجب مفروض عليهن فيرفضن تطوير مهاراتهن ويلتزمن بالخطوات التي اعتدن على تطبيقها منذ البدء.

إقرأي المزيد: 4 تمارين منزلية لشد البطن في أقل أسبوعين

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني