أخطاء فادحة في تطبيق المكياج ترتكبها الكثيرات ومن بينهنّ النجمات

Face, Person, Human

اخطاء في تطبيق المكياج ترتكبها الكثيرات

نخبركِ اليوم عن اخطاء في تطبيق المكياج ترتكبها الكثيرات، وحتّى النجمات، والتي تدمّر الإطلالة الجماليّة، حتّى ولو استخدمتِ مستحضرات بجودة عالية.

ias

الدليل على ذلك، أنّنا رصدنا أخطاء مكياج في إطلالات النجمات أكثر من مرّة، علمًا أنهنّ يخترن ما تقدّمه كبرى دور التجميل العالميّة، ولكن دمّرن إطلالاتهنّ الجماليّة بسبب الأخطاء التالية.

عدم تنظيف أدوات المكياج

من الضروريّ أن تنظّفي أدوات تطبيق المكياج، مثل الفرشاة والاسفنجة، إذ إنّها مع الاستخدام المتكرّر، تصبح موطنًا مثاليًّا للبكتيريا والجراثيم والأوساخ، والتي يتسبّب تراكمها بصعوبة توزيع المستحضرات بالطرق المثاليّة على وجهكِ، وبالتالي، يكون تأثير المكياج باهتًا وغير متوازنًا وغير متقنًا.

اخطاء تطبيق المكياج
عدم تنظيف أدوات تطبيق المكياج هو خطأ يدمّر مكياجك وصحّة بشرتكِ

إهمال توزيع كريم الأساس على الرقبة

إنّه من أخطاء المكياج التي تُفسد جمالك في الصور، فالغاية من كريم الأساس ليست فقط تغطية الشوائب، إنّما توحيد لون البشرة، وحتّى ولو كان بلونها نفسه، سيظهر الفرق بين تدرّج الوجه والرقبة إذا لم تطبّقيه على تلك الأخيرة. إذًا الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم الأساس، هي توزيعه أيضًا على الرقبة، لا على الوجه فحسب.

تطبيق ألوان مكياج غير متناسقة

أكبر خطأ هو أن يتمّ تطبيق ظلال جفون وأحمر شفاه وبلاش بألوان متناقضة جدًّا، إذ يجب أن تكون بتدرّجات متناسقة، ليكون مكياجكِ متوازنًا، وإطلالتكِ مثاليّة.

اختيار كونسيلر غير مناسب للون البشرة

تعتقد الكثيرات أنّه كلّما كان الكونسيلر بلون أفتح، كلّما ساعد بإخفاء الهالات السوداء أكثر، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح البتة، إذ بذلك، سيظهر محيط عينيكِ أفتح بكثير من لون بشرتكِ، وخصوصًا في الصور، وهذا أمر نلاحظه في صور الكثير من النجمات.

إذًا، لون الكونسيلر يجب أن يكون أفتح بدرجة أو اثنتين كحدّ أقصى من لون البشرة، ليكون لون الوجه موحّدًا ومثاليًّا، وهذا بالمناسبة من أهم النصائح لتبدي وكأنّكِ لا تضعين المكياج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية