أسباب شُهرة عطور أُطْلِقَت منذ أعوام عدّة وما زالت الأنجح

عطر CHANEL NO 5

نخبرك اليوم عن اسباب شهرة عطور اطلقت منذ سنوات وما زالت الانجح حتى اليوم. ورغم صدور الكثير من الخيارات الأخرى التي تلقى بدورها إقبالًا كبيرًا، ما زال حضورها بارزًا ضمن قوائم أجمل العطور العالميّة التي تمنحكِ لمسات استثنائيّة.

ias

نحن نتحدّث عن عطور مثل Chanel No. 5، وJ’adore من ديور، وShalimar من غيرلان، وغيرها من التي تميّزت بنفحات جعلت الدور تقدّمها على مدى سنوات، بإصدارات جديدة مع الحفاظ على مكوّناتها الأصليّة. فما سبب نجاحها الكبير هذا على مرّ الأجيال؟

سبب الشهرة المتوالية لعطر J’adore

هو من العطور المفضّلة لدى النجمات العالميات، وإنّه الأيقونيّ والأكثر شهرة بين عطور Dior، رغم أنّ إطلاقه أتى بعد 50 عامًا من إصدار عطر Miss Dior. لقد تمّ وصفه بأنّه “ما ستكون رائحة الذهب لو أنّ له رائحة”.

اشهر العطور النسائية
عطر J’adore الأيقونيّ من ديور

سبب شهرته على مر هذه السنوات، أنّه يمزج بين نفحات، ليست زهريّة كثيرًا، ولا حلوة كثيرًا، ولا لاذعة كثيرًا. إضافة إلى ذلك، ساهم تصميم عبوته المبتكرة بتحقيقه النجاح الكبير والمستمرّ، كونها فاتنة وأنثويّة، ما يجعلها بمثابة تحفة جميلة لتزيين المنضدة في غرفة النوم.

سبب الإقبال الكبير على عطر Shalimar

وُصِف بأنّه ملك العطور الشرقيّة، فهو أوّل عطر شرقيّ أطلقته دار عالميّة. لقد صدر العام 1990، بعدما مزج مبتكره Jacques Guerlain، بين عدد من مكوّنات طغت عليها تلك الشرقيّة، مثل السوسن والياسمين والبخور والمسك وخشب الصندل وخشب الأرز والورد، إلى جانب أخرى زادت من جمال العطر، وشملت التونكا والجلود والفانيليا والليمون وغيرها.

اشهر العطور في العالم
عطر Shalimar من غيرلان

نفحات هذا العطر مناسبة للرجل كما للمرأة، وهذا سبب آخر لكونه أيقونيًا، إضافة إلى زجاجته التي أدّت دورًا كبيرًا بنجاحه، نظرًا لشكلها الأنيق والفخم.

سبب تصنيف L’air du Temps كعطر أيقونيّ

في العام 1948، كانت بداية هذا العطر، وأطلقته Nina Ricci تزامنًا مع نهاية الحرب العالميّة الثانية، أملًا لنشر روح السلام والحريّة. لهذا السبب، أصبح من العطور الأكثر مبيعًا في العالم، نظرًا للرسالة الإنسانيّة التي يحملها، والتي يعكسها غطاء عبوته المستوحى من شكل الطائر الذي يرمز إلى السلام.

عطور نسائية شهيرة
عطر L’Air du Temps من نينا ريتشي

عامل آخر جعل هذا العطر يحظى بشعبيّة كبيرة، وهو أنّه كان بمثابة الابتكار الذي ساهم بنجاح دار الأزياء نينا ريتشي في مجال العطور، فأصبح أيقونيًا بالنسبة لها.

سبب استمرار نجاح عطر Chanel No. 5

إنّه أول عطر أطلقته مؤسّسة Chanel، كوكو شانيل، وذلك في العام 1921، وهو أكثر العطور مبيعًا في العالم وأشهرها، وما زال حتّى اليوم محافظًا على مكانته.

سبب شهرته، أنّه أول عطر مجرّد في العالم، إذ يجمع بين أكثر من 80 خلاصة تتم صياغتها على طبقات متعددة وبما يضفي طابعًا متجدّدًا على نفحات ال.هار، ليكون عطرًا أنثويًّا بامتياز، وهو بالمناسبة العطر الذي وضعته مارلين مونرو لتجذب الرجال.

يحوي عطر Chanel No. 5 على مكوّنات عربيّة تستخدمها أهم دور العطور في العالم، مثل الياسمين وجذور السوسن، والورد والمسك والعنبر، إضافة إلى خلاصات أخرى مذهلة بروائحها، مثل الإيلنغ، الفانيليا، الباتشولي، نجيل الهند، البرغموت وغيرها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية