أسباب غير اعتيادية لألم الرأس خلال الصيام وطرق تفاديها

اسباب الم الرأس خلال الصيام

مصدر الصورة: موقع Shutterstock

ترتبط اسباب الم الرأس خلال الصيام بعدّة عوامل من الضروريّ أن تحرصي على تجنّبها كي تتفادي المعاناة من ما يصاحب هذا الألم، وبذلك، ستصومين كلّ أيام الشهر الفضيل من دون أي عوارض صحيّة.

ias

حتّى ولو اعتمدت طرق التحكّم بالجوع في رمضان، قد تعانين من الصداع، ولأنّكِ صائمة، لن تتمكّني من تناول أي مسكّنات، فأفضل ما في إمكانكِ القيام به كي تتجنّبي ذلك، هو معرفة الاسباب وراء ذلك كي تتفاديها.

عدم تناول وجبة سحور صحيّة

في حال نقصت وجبة السحور من النشويّات والبروتينات، وحتّى الفاكهة، ستعانين من ألم في الرأس قد يتفاقم مع مرور ساعات النهار. ولذا، إحرصي على إدراج الأطعمة التي تزوّد جسمك بالطاقة في وجبة السحور، لتصومي اليوم بأكمله بكلّ راحة.

اسباب الصداع في رمضان
مصدر الصورة: موقع Freepik

عدم النوم لساعات كافية

من الضروري أن تنامي لما لا يقلّ عن 7 ساعات متواصلة كي تريحي كلّ وظائف جسمكِ وتجدّدي طاقته، وبإهمالكِ ذلك، ستشعرين بصداع يرافقه عوارض مزعجة، مثل الإرهاق والخمول والغثيان.

عدم الاستراحة خلال اليوم

إذا كنت تبذلين مجهودًا كبيرًا خلال ساعات الصوم، فبالطبع ستشعرين بالصداع، ولذا، استريحي أقلّه لدقائق بين الفترة والأخرى، لتستعيدي نشاطكِ ولتقي نفسك من عوارض ألم الرأس.

عدم الإكثار من شرب المياه

لشرب المياه خلال الفترة الواقعة بين وجبتي الإفطار والسحور أهميّة كبيرة، إذ أنّ هذه الخطوة تحافظ لى رطوبة جسمكِ من الداخل، وفي حال إهمالها، ستعانين من الجفاف الذي يتسبّب بالصداع.

عدم تناول إفطار صحيّ

فبذلك، ستحرمين جسمكِ من الكثير من العناصر التي تعزّز نشاطه وعمل وظائفه، وبالتالي نقصها سيتسبب بعدّةعوارض صحيّة، مثل ألم الرأس. إذًا، إحرصي على تناول أطعمة ضرورية على مائدة الإفطار الرمضانيّ، كي تتفادي ذلك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية