أسرار النجمات للتخلّص من إفرازات البشرة الدهنيّة في الصيف

طرق للتخلص من افرازات البشرة الدهنية في الصيف،

تعتمد النجمات بعض الطرق للتخلص من افرازات البشرة الدهنية في الصيف، والتي تضمن توازن كميّة الزيوت فيها، وبالتالي تمنع ظهور الشوائب الناتجة عنها، مثل البثور التي يصاحبها التهاب واحمرار. هذه الخطوات هي الأهم في روتين العناية بالبشرة الدهنية، ولذا، رأينا أهميّة إطلاعكِ عليه.

ias

تعاني بعض النجمات من البشرة الدهنية، لكن الملفت، أنّ عوارضها لا تظهر عليهنّ أبدًا، والسبب، أنهنّ يولينها العناية الضروريّة، وفي ما يلي سنخبركِ عن أسرارهنّ لتحقيق ذلك.

تنظيف البشرة مرتين في اليوم

تحرص النجمات صاحبات البشرة الدهنية، على تنظيفها صباحًا ومساءً بغسول يحتوي على تركيبة توازن إفرازات الزيوت فيها، وهو غالبًا يصفه طبيب جلد متخصّص.

طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف
مصدر الصورة: موقع Freepik

تطبيق التونر

هي خطوة في غاية الأهمية بعد غسل الوجه وتجفيفه، إذ أنّه يصغّر المسامات ويقلّل نسبة الإفرازات الدهنيّة وينظّف البشرة بعمق من الترسّبات العالقة عليها. في إمكانك تطبيق أحد أنواع التونر المنزلية الصنع، والتي تحضّرينها من مكوّنات طبيعيّة، أبرزها الشاي.

تطبيق الكريم المرطّب

تختار كل نجمة تعاني من مشاكل البشرة الدهنيّة كريمًا مرطّبًا بتركيبة تضمن عدم إفراز الزيوت بكميّة فائضة خلال النهار والليل، وهو أيضًا يساعد على ثبات المكياج لوقت أطول.

تقشير البشرة

تقشير البشرة الدهنيّة مرّة في الأسبوع هو أمر في غاية الأهميّة، لأنّ هذه الخطوة تزيل كل الخلايا الميتة والأوساخ الناتجة عن فائض الزيوت التي تفرزها، تحرص النجمات صاحبات هذه البشرة على الالتزام بهذه الخطوة، ويجرينها سواء بأنفسهنّ في المنزل، أو في عيادة طبيب الجلد.

تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس

يعزّز هذا المستحضر قدرة البشرة على مقاومة أضرار أشعّة الشمس، بحيث أنّها تأثيرها يكون أكبر على البشرة الدهنيّة، إذ تسبّب ظهور التصبّغات الداكنة في وقت أسرع، وهذا من أبرز الأسباب التي تجعل الكريم الواقي من الشمس مهمًّا لدى النجمات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية