أسهل طريقة لتطبيق مكياج ناعم للمناسبات مثل النجمات العربيّات

مكياج ناعم للمناسبات

مصدر الصورة: حساب نانسي عجرم على انستغرام nancyajram@

نخبرك اليوم عن طريقة لتطبيق مكياج ناعم للمناسبات مثل النجمات العربيّات، لتتألّقي بإطلالة جماليّة ملفتة تبرز روعة ملامح وجهك وتجعلك محطّ الأنظار.

ias

المكياج الناعم هو من أحدث صيحات المكياج للعام ٢٠٢٣، وهو في الحقيقة أفضل من ذاك الجريء الذي يخفي ملامح وجهك الحقيقيّة. فكيف تطبّقينه؟

طريقة تطبيق المكياج الناعم في المنزل

في حال كنت تتجهّزين لحضور مناسبة قريبة، ننصحك باعتماد مكياج ناعم للمناسبات، وفي إمكانك القيام بذلك من دون زيارة صالون التجميل، إنّما من خلال تطبيقه بنفسك باالاعتماد على الطريقة التالية.

  1. تحضير البشرة: هي من أهم الخطوات الواجب تطبيقها قبل المكياج، لذا، نظفي ورطبي بشرتك جيدًا. ثم طبقي البرايمر ليساعد في ثبات المكياج لفترة أطول وتمويه الخطوط الدقيقة والمسامات الكبيرة.
  2. كريم الأساس: استخدمي كريم أساس بلون بشرتك نفسه وبتغطية طبيعية أو خفيفة بدلاً من التغطية الكاملة والثقيلة. ابدئي بوضع طبقة من كريم الأساس بدءًا من منتصف وجهك وادمجيها للخارج بحركة دائرية أو تربيت باستخدام فرشاة مخصّصة لذلك أو إسفنجة.
  3. الكونسيلر: طبقي الكونسيلر لإخفاء الشوائب في محيط العين والمناطق التي تحتاج إلى تغطية إضافية.
  4. استخدمي بودرة تحديد لتحديد ملامح الوجه بلطف، فوزّعي البعض منها على الجبهة وأعلى الخدين وأسفل الذقن لإبراز ملامح وجهك بشكل جميل وطبيعي.
  5. الألوان الناعمة: اختاري ألوانًا ناعمة وطبيعية للعيون والخدود والشفاه. طبّقي ظلال عيون باللون البني الفاتح أو الوردي الهادئ على الجفن وامزجيه بلطف للحصول على مظهر طبيعي وجذاب.
  6. الكحل والمسكارا: استخدمي الكحل بخط رفيع على الجفن العلوي لإضفاء تعبير جميل للعيون، ثمّ طبّقي المسكارا على الرموش العلوية والسفلية لإطلالة جذابة وطبيعية.
  7. الخدود الوردية: اختاري أحمر خدود باللون الوردي الهادئ وضعيه على خدودك بلطف لإضافة لمسة من الحيوية والانتعاش للوجه.
  8. الشفاه الناعمة: اختاري أحمر شفاه باللون الوردي الفاتح أو البيج وضعيه بلطف على الشفتين. يمكنكِ أيضًا استخدام ملمع الشفاه لإضافة لمسة نهائية لامعة وجذابة.
  9. تثبيت المكياج: استخدمي بخاخ تثبيت المكياج لتأكيد ثبات المكياج طوال اليوم وتجنب ظهور أي تجاعيد أو تلاشي.

وعلى هذا الصعيد، نشير إلى أنّنا أخبرناك عن نصائح لاختيار المكياج حسب نوع البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية