أسوأ أخطاء التجميل خلال العناية بالأظافر

رغم إدراكك أنّ أظافرك تتطلب منك عناية خاصة، وأنّ الأطلالة الناجحة هي التي تتكامل مع مدى عنايتك بالأظافر، وإتباعك صيحات الألوان العصرية الخاضعة لمعاييرها الخاصة والهادفة إلى الأناقة. يبقى الخطأ دوماً واردٌ، ويمكن أن يتحوّل إلى أخطاء من المفيد معرفتها لتفادي الوقوع فيها: 

ias

 

              أثمن النصائح وأحدثها لتثبيت طلاء أظافرك

 

1 – تتجاهلين أهميّة تغذية الأظافر، وعدم ملاحظة ضعفها أو تكسرها، وحاجتها إلى فيتامينات محددة، من خلال الأقراص والكبسولات أو النظام الغذائي الصحي التي تتبعينه، وهما سبيلان يضمنان لك الحصول على أظافر صحيّة قوية وجاهزة للتلوين. 

 

2 – لا تجدي ضرورة في الاستغناء ليوم أو يومين خلال الأسبوع عن طلاء الأظافر، لمنحه ظفرك إجازة من الطبقة اللامعة التي تعلوه، فيما الواقع أنّ أظافرك بحاجة إلى الأوكسيجين، وعدم تعريضها بشكل دائم للمواد الكيماوية الموجودة في أنواع الطلاء المختلفة. 

 

          نصائح لتتحولي إلى محترفة في وضع طلاء الأظافر

 

3 – تكثرين من العناية بها إلى حد المبالغة، فتعرّضينها لاستعمال المبرد ومزيل الأظافر، الخطوات التي تؤذيها وتضعفها وتكسرها بعد حين، وهنا يفضّل ألا تغيّري طلاء الأظافر يومياً، بل الاكتفاء بمرتين أو ثلاث أسبوعياً على الأكثر. الجدير ذكره أنّ خطاً جسيماً ترتكيبنه عندما تسمحين لمزيل طلاء الأظافر أن يعلو يديك، غير آبهة لأضراره على جلد البشرة. 

 

4 – تجهلين مسألة اعتناء زيوت البشرة بالأظافر على السواء، وتظنينها حكراً على يديك، بينما تتفاعل تركيبتها مع أظافرك بشكل مذهل، وتعمل على تغذيتها، وتنعيم طبقاتها العلوية. 

 

        إختبار: أي لون طلاء أظافر يعبّر عنك؟

 

5 – تعرّضين يديك للماء والصابون بشكل كبير، مما يساهم حتماً بإضعاف الظفر، وتسهيل عملية إنكساره، سواء من خلال الغسيل اليومي أو الاستحمام. لذا ننصحك باعتماد المعدل المعقول لتنظيف يديك، من دون مبالغة. 

 

6 – لا تكترثين بأهميّة تركيبة طلاء الأظافر المغذيّة، وتظنينها هي نفسها في كل الأنواع، فيما الصحيح اختيارها على أساس التركيبة الغنية بالفيتامينات المعززة لصّحة الأظافر.

 

ولصيف 2014، اخترنا لك مجموعة من طلاء الأظافر من ماركات عالمية: Sally Hansen، Bobbi Brown، Bourjois و H&M

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية