أطعمة بمفعول الكافيين لا تتناوليها قبل النوم

أطعمة بمفعول الكافيين لا تتناوليها قبل النوم

هل تعلمين أن هناك بعض الأطعمة بمفعول الكافيين؟ تعرفي عليها مع ياسمينة ولا تتناوليها قبل النوم فقد تعرّضك لشعور الأرق من دون أن تعلمي سببه الأساسي، إنتبهي إذاً من إدخال تلك الأطعمة الى وجباتك المسائية حتى تبقي محافظة على ساعات نومك الأساسية من دون إضطرابات تُذكر، لاسيما وأن جسم الإنسان بحاجة ماسة الى 7 أو 8 ساعات من النوم يومياً وفي المناسبة اليك بعض الأسباب الغريبة خلف الأرق

ias

  • الشوكولاتة الداكنة: صحيح أنها تحتوي نسبة عالية من المغنيزيوم ما يساعد الجسم على الإسترخاء وعلى التخلص من أوجاع العضل، إلا أنها في المقابل تحتوي أيضاً نسبة عالية جداً من الكافيين، إن لوحاً واحداً منها يساوي 3 فناجين من القهوة. تنصحك ياسمينة بتناوله صباحاً لما فيه من فوائد غذائية ومنشطة للجسم والعقل أيضاً.
  • التوت: يُعتبر التوت من أهم الفواكهة الغنية بالألياف التي بدورها تنشّط الجسم وتعزز الدورة الدّموية كما أنها تقوّي نسبة التركيز، لذلنـ من الأفضل عدم إدخالها الى وجباتك المسائية، بل الإستفادة منها صباحاً عند الفطور أو بعد الغداء.
  • الأفوكادو: من شأن الدهون غير المشبعة في فاكهة الأفوكادو أن تساعد على تقوية نشاط الدّماغ فهي تدعم تحديداً أعصاب الرأس المسؤولة عن نقل المعلومات كما تعزز عمل الذاكرة، لذلك فإن تناول هذه الفاكهة قبل النوم بوقت قليل يؤثر سلباً على ساعات نومك وقد يعرّضك للأرق.وفي المناسبة تعرفي على فوائد الأفوكادو على الشعر
  • الليمون والأطعمة الغنية بالفيتامين C: من المعروف أن جميع الأطعمة الغنية بالفيتامين C من شأنها أن تنشّط الجسم والأعضاء وتعزز الدورة الدّموية. لذلك ينصح بعدم تناولها قبل النوم بساعتين على الأقل واستبدالها بالحليب مثلاً.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً بتناول مأكولات غير مشبعة بالدهون مساء لكي تمنعي تكدّس الدهون في الجسم واليك أفضل الأطعمة للعشاء التي تساعد على حرقها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية