هذه هي الأطعمة التي تساعدك على تجنب الإصابة بالسكري

عزيزتي، على عكس ما يشاع حول الإصابة بمرض السكري، لا يتوجب على المريض أن يمنع نفسه عن تناول الطعام بل على العكس مع إتباع حمية غذائية منظمة وممارسة الرياضة سيتمكن من المحافظة على حياة سليمة وصحيّة. من هنا، تقدم لك ياسمينة عدداً من الأفكار لمأكولات وأطعمة تساعدك على تجنب السكري.

ias

اختبري نفسك: هل أنت مدمنة على الطعام؟

الشاي الاخضر

الشاي الأخضر: يساعد الشاي الاخضر على الوقاية من الاصابة بمرض السكري، خصوصاً أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تنظم مستوى سكر الدم. كما انه يساهم في حرق الدهون ويقي من التسمم الغذائي.

التفاح

التفاح:إن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكريسيتين تقي من أمراض القلب والشرايين كما تقي من مرض السكري بنسبة 20%. والتفاح يعتبر من أهم هذه الأطعمة، إضافة إلى البصل والطماطم والتوت البري. (اكتشفي مع ياسمينة فوائد التفاح للبشرة)

القرفة والتوابل

التوابل والقرفة:  تناول القرفة بشكل يومي يمكن أن يجعل خلايا الجسم حساسة للتفاعل مع الأنسولين كما أنها تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم. إضافة إلى ذلك، فإن التوابل تساعد على تحفيز مستقبلات الأنسولين وتقلل خطر الإصابة بالسكري.

السمك

الاسماك:تناول الدهون الصحية مثل الأوميجا 3 التي تتواجد في الأسماك يساعد بشكل كبير وفعال على الوقاية من مرض السكري كما يساهم في تقليل نسبة الكولسترول والحفاظ على وظائف الدماغ.

الشكولاتة الداكنة

الشكولاتة الداكنة:تعزز من امتصاص الخلايا للأنسولين كما أنها تخفض من ضغط الدم وتقلل نسبة الكولسترول وتحسن من وظائف الأوعية الدموية. وعلى الرغم من فوائدها الصحية المتنوعة، حذاري يا سيدتي الاكثار من تناولها خصوصاً أنها تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية.

اقرئي المزيد: مفاهيم خاطئة عن مرض السكري.. تعرفي إليها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية