تناولي هذه الأطعمة اللذيذة التي لن تزيدك وزناً

بالطبع، تعيشين في حياتك اليومية، بصراع دائم ومستمر، مع الوزن وكيفية المحافظة على رشاقتك وسلامة جسمك.

ias

وغالباً، ما تلجئين الى كل أنواع الحميات الغذائية وممارسة الرياضة بهدف تنحيف جسمك والتوقف عن تناول عدداً معنياً من الطعام، على الرغم من كونك تحبين تناوله، ما يصعّب عليك هذه المهمة التي تتحول الى شاقة مع مرور الوقت.

إلاّ أن بعض هذه الاطعمة اللذيذة ليست بالضارة كما تتخيلين، وإن تناولتها بمعدلات طبيعية، لن تكسبك الوزن الإضافي.

من هنا، تقدّم لك ياسمينة لائحة بهذه المأكولات، فتعرّفي اليها:

اختبري نفسك:الى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

الإجاص

الإجاص

أكثري من تناول الإجاص، خصوصاً أن دراسة طبية حديثة أكدت أن النساء اللواتي يتناولن 3 حبات من الإجاص يستهلكن عدد سعرات حرارية أقل ويخسرن الوزن مقارنة بغيرهن من النساء.

البروكولي

البروكولي

ننصحك بتناول هذه الخضار بكثافة واعتمادها بشكل دائم في مأكولاتك، خصوصاً نتيجة فوائدها الصحية الكثيرة والمتنوعة، وأبرزها الحماية من أمراض السرطان والوقاية منها.

كما أن للبروكولي دوراً فاعلاً ومهماً في مساعدتك في الحفاظ على رشاقتك وخفض الوزن الزائد بسرعة. (اكتشفي مع ياسمينة فوائد البروكولي للعناية بالبشرة والشعر)

سمك السلمون

سمك السلمون

من المهم الاكثار من تناولك لسمك السلمون، فهو يساعدك الى حدّ كبير على تنحيف جسمك وخسارة الوزن الزائد،  بسبب البروتين المتوفر في داخله ما يعطيك الشعور بالشبع.

الأفوكادو

الأفوكادو

ليس من الضروري أبداً الامتناع عن تناول الدهون شرط أن تكون صحية، وبالتالي، ننصحك بضرورة اللجوء الى تناول الأفوكادو، بين الحين والاخر، خصوصاً أنه يساعدك على الشعور بالشبع ما يسهّل مهمتك في خسارة الوزن والحفاظ على جسم رشيق وصحيّ.

العنب البري

العنب البري

من المهم جداً، لصحتك كما لرشاقتك، اعتماد تناول العنب البري، فهو متعدّد الفوائد الصحية، خصوصاً لناحية الوقاية من أثار  الشيخوخة ومرضها، كما  يسمح لك بالشعور بالشبع ما يساعدك على التخلّص من الوزن الزائد بسرعة.

اقرئي المزيد: للمحافظة على شبابك.. تناولي هذه الاطعمة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية