أعراض صحية قد تكون خلفها أمراض خطرة

أعراض صحية خطرة

أعراض صحية خطرة

بسبب استخفافنا ببعض الأعراض الصحية التي قد تصيبنا، نكون ساهمنا في تفاقم بعض الأمراض داخلنا بدلاً من استشارة طبيب أو معاينة طبية قد تأخذ منّا دقيقة وتوفّر علينا أشهراً من العلاج. أوليس درهم وقاية خير من ألف علاج؟! اكتشفي هنا العوارض التي لا يجدر بك تجاهلها!

ias

 

                       (اختبري نفسك: الى أية درجة تهتمين بصحتك؟)

 

– العطش الشديد والمتواصل:لا شكّ أن هذه الحالة قد تكون ناتجة عن موجة حرّ تعمّ البلاد، أو عن مأكولات حارة كمية الملح فيها مُبالغ بها، ولكنّها في حالات كثيرة أيضاً قد تكون اشارة واضحة للاصابة بالسّكري النوع الثاني! لا تخاطري، فلمعرفة السبب الحقيقيّ لست بحاجة الاّ لفحص السكري الذي يتطلّب منك ثوانٍ معدودة!

 

– طرقات القلب السريعة: كثيراً ما تكون طرقات القلب السريعة والمتواصلة، ناتجة لدى الفتيات في سنّهنّ المبكرة عن نوبة تشنّج في الأعصاب حتّى ولو ترافقت مع ألم في الصدر، الدوار والنّفس المتقطّع ولكنّها في سنّ متقدمة قليلاً قد تكون اشارة أمراض قلبية، عواقب عدم استدراكها غير حميدة! لا تعرّضي نفسك لهذا الخطر. 

 

                      (أطعمة غريبة تعزز صحة القلب)

 

–  أوجاع المعدة: للأسف، بقدر ما تتشابه أعراض آلام المعدة وهي المغص المبرح، التقيؤ والغثيان بقدر ما تتشعّب احتمالاتها وتتفاوت بخطورتها. فقد يكون السبب تشنّج، أو يتطوّر الى نوبة البرد، وصولاً الى حساسية اللاكتوز، القرحة أو سرطان الأمعاء أو القولون لا قدّر الله. لا تنتظري كثيراً قبل الخضوع الى معاينة طبية وايّاك تطبيب نفسك والاستماع الى اقترحات الأدوية والعلاجات غير الموثوقة! 

 

– وخز اليدين: قد تعانين من وخز في اليدين بعد جهد جسدي شاق، كركوب الدراجة أو القيام ببعض الأعمال المنزلية، ولكن في حال شعرت بهذه العوارض من دون سبب وجيه تتذكرينه، فعليك زيارة طبيب أعصاب وأوردة على وجه السرعة فربّما كنت من المصابين بمتلازمة النفق الرسغي أو الـ carpal tunnel syndrome وهي متلازمة تسبب اعتلال عضلات اليدين كلياً في حال لم يتمّ تداركها أو معالجتها. 

 

               (هل تريدين تبييض يديك في المنزل؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية