أغاني عربية تُشجع المرأة على الإستقلالية

ستعرض لك ياسمينة في المقال التالي أهم أغاني عربية تُشجع المرأة على الإستقلالية والثقة بالنفس ومنهم أغنية أصالة الجديدة.

ias

نُحدثك دائمًا عن أهمّ المنظّمات التي تكافح من أجل حقوق المرأة العربيّة والنساء المُستقلات اللواتي يبرعن في الكثير من المجالات، أما اليوم فإخترنا لك أغاني أهم النجمات في الوطن العربي اللواتي أطلقن أغاني تدعم المرأة وإستقلاليتها وتعزز ثقتها بنفسها.

أصالة :غلبان

هي الأغنية التي تصدرت الترند منذ أن طرحتها المغنية السورية أصالة ، فأغنية غلبان حققت نجاح كبير وحصدت ملايين المشاهدات في أقل من يومين على طرحها.

نالت هذه الأغنية شهرة واسعة لأنها من الأغاني الداعمة للمرأة والتي ربطتها الكثير من النساء بحالها العاطفية فهي تُشجعها على المُضي قدمًا ، فكلماتها “لا ده فاته وفاته رميناه بماضيه وحكاياته ده فاكر دمعنا هنا على خدنا يا تهيؤاته” أصبحت من أكثر مقاطع الفيديو إستخداما ورواجًا على منصات التواصل الإجتماعي خصوصًا تيك توك.

نوال الزغبي : حفلة

استطاعت أغنية نوال الزغبي التي تُعتبر من النجمات اللواتي بالغن في الفيلر “حفلة” أن تتخطى الـ 9 مليون ونصف على اليوتيوب خلال 10 أيام على صدورها وقد حققت نجاحاً عبر صفحات السوشال ميديا وانتشاراً كبيرًا وتفاعل معها الكثير بسبب معانيها وكلماتها بحيث تخطت المشاهدات عبر منصة تيك توك لمقطع ” يا تعيش لحد يصونك” حوالي 12 مليون مشاهدة،

وبهذه الأغنية، تدعم نوال المرأة العربية وتُشجعها على الإستقلالية وحب الذات وتنصحها بأن تعيش معها شخص يصونها أو تبقى بمفردها.

سميرة سعيد: سوبرمان

يمكننا أن نعتبر أن سيمرة سعيد هي الأكثر جرأة من بين جميع المغنيات، فهي لم تتخوف من إصدار أغنية تشتم بها الرجال تقريبًا ولكن بطريقة لائقة ومُضحكة وتُعزز الإستقلالية لدى المرأة!

فأغنية سوبرمان التي طرحتها عام 2018، لا زالت الى اليوم تُحقق الكثير من من النجاحات وتحصد عدد مشاهدات كبير جدًا سيصل الى 8 مليون على يوتيوب. تقول سعيد في هذه الأغنية “بقى بارد جدا بقى دمه تقيل بقى ندل قوي وطماع وبخيل البيه اللي عاملي انه مؤدب وجميل بيجيلي مدروخ نص الليل” الأمر الذي إعتبره بعض الرجال “بهدلة” لهم.

لطيفة: بالعربي

منذ عام 2014 وأغنية الفنانة لطيفة لا زالت تحمل أصداءًا كبيرة وتُعتبر الأغنية المُفضلة عند الكثير من النساء بحيث ساعدتهن على أخذ القرار العاطفي المناسب بدون تردد!

كلمات هذه الأغنية تعكس قوة الشخصية وثقة المرأة بنفسها وقدرتها على العيش بدون رجل بحيث تقول ” بالعربي انا وانت لازم ننهي نتكلم ليه في موضوع منهي كدا جيبنا آخرنا وده كبيرنا انا وانت خلاص مش سكة بعض بالعربي انا قلبي ماهوش قابل ان انت تشوفني ونتقابل في السكة اللي تودي هعدي اصل انا محتاجة شوية بعد”

ومن هنا، إليك أغنيات عربيات تبث فيك القوة والأمل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية