أفضل الطرق لخسارة الوزن اثناء النوم

هل تعلمين أن بإمكانكِ خسارة النوم أثناء النوم؟ لا داعي للتمارين الرياضية أو بذل أي مجهود بل على العكس، كل ما عليكِ فعله هو النوم ولأطول فترة ممكنة!

ias

فبحسب أحدث دراسة علمية، كلّما بقينا مستيقظين لفترة طويلة، كلّما زاد إستهلاكنا للسعرات الحرارية، ولكن إذا خلدنا للنوم باكراً ولفترة 8 ساعات يومياً (أو أكثر) فقدنا الوزن بطريقة أسرع.

كيف لا ونحن نمضي معظم ساعات اليوم في الفراش بعيداً من الطعام والحلويات التي نشتهيها، بالإضافة إلى إعطاء الجسم الراحة التي يحتاجها في الوقت نفسه!

العقل السليم بالجسم السليم سيدتي، ولهذا السبب نقدّم لكِ أفضل الطرق التي تساعدكِ على بلوغ هدفكِ من دون أي جهد إضافي على الشكل التالي:

  • تناولي الدجاج أو الحبش خلال وجبة العشاء، فهذا النوع من اللحوم يساعد على محاربة الأرق والنوم لفترة أطول. أضيفي إلى هذه اللائحة العدس والسمك والبيض أو المكسّرات غير المقلية، ولتكن الكمية قليلة مقارنةً بوجبة الغداء.

  • حدّدي وقت الشاي الخاص بكِ مساءً وضعيه في برنامجكِ اليومي، وبهذه الطريقة ستواظبين على شرب الشاي الذي يساعد على تنشيط الأيض كل مساء قبل الخلود إلى النوم.

  • أقفلي مطبخكِ ليلاً، وبالتحديد قبل الساعة الثامنة وبعد تناول العشاء وتحضير الشاي، وبهذه الطريقة ستمتنعين عن تناول الحلويات أو "اللقمشة" ليلاً، وهي أسوأ عادة نحو البدانة.

  • خلال النوم، ضعي حرارة الغرفة على الهواء البارد كي يزيد نشاط الدورة الدموية لتدفئة الجسم من جهة وخسارة الوزن من جهة أخرى.

  • أثبتت الدراسات أن بعض الروائح تفتح الشهية وبعضها تأثيره مختلف تماماً مثل النعناع والفانيلا! لهذا السبب ضعي إلى جانبكِ القليل من النعناع لقطع الشهية فلا تشعرين بالجوع.

  • أخيراً ننصحكِ بوضع الهاتف والآيباد وجهاز التحكّم بالتلفاز، أو أي مصدر للتسلية، بعيداً من متناول يدكِ كي تنامي بشكلٍ أفضل!

إقرأي أيضاً: أسباب شعورك الدائم بالجوع كل النهار

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية