Yasmina

أفضل عصائر الديتوكس لجسم مطهر ونظيف

أهم عصائر الديتوكس

أسباب كثيرة تجعلك تختارين عصائر الديتوكس، أهمّها حاجتك لشرب كمية أكبر من المياه ولكن بنكهات مختلفة، حاجتك الى تطهير جسمك وتنظيفه بعد فترة تناولت فيها الطعام في شكل عشوائي وصولاً الى الفوائد الكثيرة التي قد تقدّمها لك مكونات هذه العصائر. باختصار اكتشفي أفضل الخيارات وأسهلها والتي يمكنك تبنيها خلال فترة الديتوكس.

اختبري نفسك: الى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

الزنجبيل والحامض

عصير الزنجبيل والحامض: لا يمكنك تبنّي نظام الديتوكس من دون إدخال الزنجبيل كعنصر أساسي في إحدى العصائر التي ستتناولينها إذ لا يجب أن تحرمي نفسك من هذا المكوّن المعروف في معالجة آلام المعدة واضطراباتها وتخفيف الغثيان والسيطرة على الاسهال الحاد. إضافةً الى ذلك فإنّ هذه النفحة الحارة فيه هي المسؤولة عن تحريك حركة الأيض في جسمك وتشجيعه على حرق الدهون، أمّا من حيث الطعم الحاد فهنا يأتي دور الحامض الذي يسيطر عليه كلياً.

عصير الألويفيرا

عصير الألويفيرا: قد تستغربين لهذا المكوّن، الذي غالباً ما تسمعين به في الأدوية والكريمات ومستحضرات التجميل، ولكن هل تذكرين ذاك الشعور بالانتعاش الذي تخلقه قطرات الألويفيرا على بشرتك؟ هذه هي النتيجة نفسها التي ستشعر بها أجهزة جسمك الداخلية وخصوصاً الجهاز المعوي كون هذه النبتة تعزّز الهضم وتقضي على مشاكله. لا تنسي تخفيف المادة المخاطية التي تحصلين عليها من الألويفيرا بالماء وأن تضيفي اليها القليل من الحامض لتحسين المذاق!

الخيار والحامض

عصير الخيار والحامض: قد توحي لك هذه الخلطة بالبساطة وهي كذلك! كوب من الماء، قطع الخيار الدائرية ودوائر الليمون الحامض المغسّلة سابقاً! إن الخيار سيخلّصك من الشعور بالانتفاخ والتخمة والانزعاج وهي عادةً أبرز الأسباب التي تدفعك لاختيار نظام الديتوكس أو التطهير، والحامض يرمي بالسموم والأوساخ خارجاً من جسمك. عصير منعش وطبيعي وكأنّك في منتجع صحي.

الغريب فروت والنعناع

عصير الغريب فروت والنعناع: إن مضى على تناولك عصائر الديتوكس فترة طويلة وترغبين في تجربة فواكه ونكهات جديدة، اختاري عصير النعناع والغريب فروت. المكوّن الأوّل يرتبط في شكل وثيق بتهدئة تهيّجات المعدة وتشنّجاتها أمّا الغريب فروت وإضافةً الى كونه مصدراً مهماً للفيتامين سي، فهو سيساعدك جداً في خسارة الوزن.

اقرئي المزيد: اليك أفضل 7 أطعمة لرجيم الديتوكس

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!