أفضل 10 مناطق ترفيهية في الرياض لعام 2024

أفضل 10 مناطق ترفيهية في الرياض لعام 2024

أفضل 10 مناطق ترفيهية في الرياض لعام 2024

أكتشفي معنا أفضل 10 مناطق ترفيهية في الرياض لعام 2024، والتي يجب عليك عدم تفويتها والتخطيط لزيارتها لتحظي بالمزيد من المتعة والمرح.

ias

تعتبر العاصمة السعودية الرياض أحد أهم عواصم الترفيه والفعاليات في العالم بفضل المواسم والأحداث الضخمة، وتنوّع الأماكن فيها من المعالم الثقافية والحضارية، والمراكز التجارية وأماكن الترفيه، وقد يهمك أيضًا التعرف على مقاهي جديدة في الرياض تتحدى حدود المألوف فلا تفوتي زيارتها.

بوليفارد رياض ستي

أحد الأماكن الترفيهية النابضة بالحياة، والتي ستجدين بها كل عناصر الترفيه مجتمعة بما فيها من الفعاليات، والمطاعم، والمهرجانات، والمتاجر المصممة لجميع الأذواق والأعمار.

مدينة الثلج الترفيهية في الرياض

يجمع هذا المكان متعة الترفيه من قلب الصحراء، حيث يقدم تجربة غنية لمحبي التزلج، واللعب بالثلج، فهو بلا شك أحد الأماكن العائلية التي تستحق الزيارة في مدينة الرياض.

حديقة الحيوان في الرياض

هي واحدة من أكبر حدائق الحيوان في المملكة، والتي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، والمائية، والمفترسة، وسط بيئة تُحاكي موطنها الأصلي.

ووتر سبلاش بارك

أشهر حديقة مائية في العاصمة الرياض، حيث تُمكن هذه الحديقة المائية زوارها من فرصة الإستمتاع بتجربة مثيرة وحماسية وسط الشلالات، والأنفاقالمائية، والألعاب الجماعية التفاعلية التي تلائم الكبار والصغار.

وادي حنيفة

يعد وادي حنيفة من أجمل الأماكن السياحية في الرياض، باعتباره من أكبر الأودية في المملكة، والذي حصل على 3 جوائز عالمية، وتمتد على مساحته أجمل الأراضي الغنية بالمناظر الطبيعية الخضراء والمياه الوافرة، ويمكنك معرفة المزيد من خلال متابعة نشاطات يمارسها أفراد العائلة في وادي حنيفة.

حديقة السويدي

إن كنت تبحثين عن أماكن ومنتزهات مجانية فحديقة السويدي وجهة عائلية مثالية، يمكنك فيها الإستمتاع بأجواء الشتاء الباردة، وسط الحدائق الخضراء.

مول بارك الرياض

واحد من أفضل وأكبر مولات الرياض في السعودية وأكثرها شهرةً، حيث يجمع هذا المركز التجاري بين أجواء الفخامة والراحة، وهناك ستستمتعين بتجربة تسوّق استثنائية، في ظل تواجد أهم العلامات التجارية المحلية والعالمية.

فيا الرياض

تعتبر منطقة “فيا الرياض” أحدث وأرقى الوجهات في العاصمة السعودية، والتي تضم أفخم المطاعم والمتاجر وصالات السينما، وتجمع المنطقة ما بين الطراز المعمار الأصيل، والعصريّ في ذات الوقت، وصممت مساحاتها بشكل يمنح الراحة والاسترخاء من خلال المساحات الخضراء الشاسعة والمنحوتات الفنية، والأشجار المُعمرة، وتقع منطقة “فيا رياض” بالقرب من الحي الدبلوماسي في الرياض.

متحف صقر الجزيرة

يعد هذا المتحف من أجمل الأماكن السياحي فلمحبي التاريخ العسكري والحربي أصبحت وجهتكم معروفة، سوف تتمتعون في هذا المكان باكتشاف أهم الأدوات الحربية التاريخية التي استخدمت في سلاح الطيران خلال الحرب.

طريق حافة العالم

تستقطب حافة نهاية العالم بسلسلة جبال طويق الكثير من المغامرين والسائحين من أنحاء العالم، تبعاً لكونها تمثل أحد عجائب الطبيعة السعودية، والتي تشابه إلى حد كبير المطل الشهير في منطقة “جراند كانيون”، بولاية أريزونا الأمريكية، ويتميز هذا المكان بإطلالة خلابة وساحرة تكشف منظر الكثبان والأودية من ارتفاع ساحق، ويبعد هذا المطل عن مدينة الرياض نحو 35 كيلو متر.

كان ذلك آخر الأماكن الترفيهية في الرياض، والذي يمكنك معرفه المزيد عنه من خلال حافة نهاية العالم في سلسلة جبال طويق: وجهة مميزة لإجازتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية