أقنعة لبشرتكِ الجافّة من الفاكهة الإستوائيّة!

اقنعة للبشرة الجافة | ترطيب البشرة الجافّة طبيعياً

اقنعة للبشرة الجافة | ترطيب البشرة الجافّة طبيعياً

بإلإضافة إلى فوائدها العضويّة، تتمتّع الفاكهة الإستوائيّة بحسنات هائلة غنيّة عن التعريف على الصعيد الجماليّ أيضاً. فإن كنتِ تعانين من جفاف البشرة، أو أن طبيعة بشرتكِ جافّة وتريدين العناية بها، إستفيدي للحدّ الأقصى من قدراتها الترطبيّة مع هذه الأقنعة السهلة والتي تستطيعين إعتمادها كلّما شئتِ:

ias

 

من الأفوكادو: 

 

 

  • قومي بهرس حبّة ناضجة من الأفوكادو جيّداً ثمّ أسكبي فوقها بياض بيضة مخفوق. أضيفي إلى المزيج ملعقتين من زيت الزيتون وأمزجي مع سكب تدريجيّ لملعقة من خلّ التفاح. طبّقي المزيج على وجهكِ وإتركيه لمدّة 20 دقيقة.

 

  • أهرسي جيّداً حبّة من الأفوكادو وأضيفي إليها ملعقة من لبن الزبادي. أخلطي حتّى يصبح المزيج متجانساً وأضيفي تدريجياً 3 ملاعق من زيت الزيتون مع التحريك ثمّ ملعقة واحدة من العسل. ضعي القناع على وجهكِ وإتركيه لمدّة 30 دقيقة ثمّ إغسليه بالماء البارد.

من البابايا:

 

 

 

  • أسكبي في الخلاط 3 ملاعق من لبن الزبادي وأضيفي حبّة من البابايا. بعد التأكّد من إمتزاجهما جيّداً، أفقسي فوقهما بيضة واحدة وأسكبي البياض فقط ثمّ أضيفي ملعقتين من العسل وملعقة من عصير الحامض. طبّقي هذه الخلطة على وجه نظيف لمدّة 30 دقيقة ثمّ إغسلي وجهكِ بالماء الفاتر والغسول.

 

من الأناناس:

 

ضعي في وعاء كوب من شرائح الأناناس المقطّعة وأمزجيها من نصف حبّة من البابايا المهروسة. ضعي الفاكهة في الخلاط وأضيفي تدريجياً ملعقتين من العسل الطبيعي. تأكّدي من أن الخليط أصبح متجانساَ ثمّ طبقيه على وجهكِ وإتركيه لمدّة 30 دقيقة ثمّ إغسلي وجهكِ بالماء الفاتر المائل إلى البرودة.

 

إقرأي أيضاً: هكذا تحدّدين نوع بشرتكِ!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية