أهم المأكولات لمحاربة جفاف البشرة في الشّتاء

فئة كبيرة من النّساء لاسيما صاحبات البشرة الجافة والمختلطة يعانين في فصل الشّتاء من تقشّر الجلد ما يظهر تعب الوجه وترهله. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية المكتملة في مختلف فصول السّنة، إختارت أن تعرّفك على أهم المأكولات التي عليك تناولها الى جلنب تطبيق الكريمات اللازنة لتحاربي الجفاف وتبقي متألقة ببشرة نضرة، ناعمة ولينة خالية من أية شائبة.

ias

قبل الإنتقال للكشف عن أهم المأكولات التي تحارب جفاف البشرة لا بدّ أن تذكرك ياسمينة بأن الأطعمة بمفردها لن تفي بالغرض بل عليك الإستعانة بكريم مرطّب مناسب تماما لنوع بشرتك الجافة والمختلطة لاسيما في فصل الشّتاء.

أما بما يخصالمأكولات فلا بدّ من التشديد على تناول التالي:

  • الخضار الخضراء كالخيار والخس: يعتبر الخيار والخس من أهم الخضروات التي تحتوي نسبة عالية جداً من المياه أي ما يعادل الـ 80 و90 %. لذلك تنصحك ياسمينة بإدخالها الى وجبة الخضار اليومية التي عليك تناولها قبل وجبة الغداء.
  • الزبادي: لا يكتفي الزّبادي بتعزيز الفيتامينات وتقوية المناعة في جسمك، بل يُعتبر أيضاً من أهم المأكولات التي تنقي البشرة، تبيّضها وترطبها لتجعل ملمسها ناعماً وجميلاً. لذلك تنصحك ياسمينة بتناول كوب من الزبادي يومياً إن إمكن بالإضافة الى تطبيق بعض خلطات البشرة منه كخلطة الخيار واللبن.اكتشفي أيضاً أهم خلطات الزبادي لتفتيح لون البشرة
  • السبانغ: بفضل غناها بحمض الفوليك والأحماض الدّهنية والفيتامينات، تُعتبر السبانغ من أهم المأكولات التي ترطّب البشرة وتحميها من الجفاف. لذلك لا بدّ من تناولها خضراء إن أمكن وإدخالها الى وجبة الخضار اليومية .
  • البرتقال: يعتبر البرتقال من أهم الفواكهة الغنية بالفيتامين C وبمضادات الأكسدة التي تلعب دوراً هاماً في ترطيب البشرة وتعزيز نسبة الكولاجين. ولا يكتفي البرتقال بذلك فحسب بل لديه أهمية كبيرة أيضاً بتقوية المناعة لحماية الجسم من الأمراض.

إقرأي المزيد: أكثري من تناول المأكولات التالية بعد الثلاثين لبشرة أصغر بـ 10 سنوات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية