أهم فوائد اليقطين للعناية بالبشرة

اهم وابرز فوائد اليقطين للعناية بالبشرة

اهم وابرز فوائد اليقطين للعناية بالبشرة

في موسم عيد الهالوين، يحضر اليقطين بقوّة، فلفت نظر ياسمينة إلى منافعه للعناية بالبشرة، والحصول على بشرة نضرة وحيوية ومشرقة بواسطته، وأحبّت أن تنقل إليك الأسرار المخبّأة في الحبّة الضخمة البرتقاليّة اللون، وأهم منافعها الجمالية: 

ias

 

              5 مشاكل صحية تتعب البشرة وتؤذيها

 

يزخر اليقطين بانزيمات الفاكهة وأحماض ألفا هيدروكسي اللذين يزيدان دوران الدورة الدمويّة، مما يجعل البشرة أكثر نعومة، وأفتح لوناً. لذا عليك دوماً وضع اليقطين في ذهنك خلال تحضير الخلطات الطبيعية لتبييض البشرة. 

 

يحتوي اليقطين على مضادّات الأكسدة وفيتامين A و C التي تساعد في تخفيف وتهدئة الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين لمنع علامات الشيخوخة من الظهور على البشرة، ويخفي التصبّغات الجلديّة الداكنة. 

 

يعتبر الزنك في بذور اليقطين علاجاً مثالياً ومذهلاً لك، إذا كنت تعانين من حب الشباب، لأنّه يؤدي دوراً في  السيطرة على مستوى الهرمونات وفرز زيوت البشرة. 

 

تحتوي بذور اليقطين على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، الضرورية للحفاظ على تنظيم الزهم في البشرة، ليتحول إلى دواء فعّال لمشاكل بشرتك الدهنيّة. 

 

    تخلّصي من مشاكل البشرة الدهنية مع هذه الخلطات

 

خلطة اليقطين للعناية بالبشرة: 

امزجي ثلاث ملاعق من اليقطين، مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة من الحليب ثمّ ضعي المزيج على بشرتك من ربع إلى ثلث ساعة، وبعدها نظّفي المزيج بالماء الفاترة، لتلاحظي التوهّج والنضارة بعد ثلاثة استعمالات من الخلطة. 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية