إستعمالات جمالية غير متوقعة للسكر منها إزالة الماكياج!

يُعرف السكر بتأثيره السلبي على الصحة لكن هل تعلمين أن له إستعمالات جمالية غير متوقعة تعالجين من خلالها الكثير من المشاكل في المناسبة تعرفي على فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية. لأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالتك المكتملة، إختارت أن تعرفك على أهم الإستعمالات الجماليه للسكر لتبقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة وبشرة صحية لا شائبة فيها.

ias

  • لتقشير الوجه والشفاه: إستعيني بالسكر لتقشير الوجه والشفاه فهو مثالي للتخلص من خلايا الوجه الميتة كما يساعد على تجددها. يكفي أن تضيفي على ملعقة ضغيرة من العسر ربع ملعقة من العسل أو حتى من كريمك المرطب. أخلطي المزيج ودلكي به بشرة وجهك لأكثر من دقيقتين. إستعيني بالخلطة نفسها من أجل تقشير الشفاه وتألقي ببشرة نظيفة ونضرة وشفاه حمراء لينة وممتلئة.
  • لتقشير الجسم: يمكنك الإستعانة بالسكر أيضاً من أجل تقشير الجسم والتخلص من بقعه الداكنة. يكفي أن تضيفي الى ملعقة من السكر أخرى من الخل الأبيض والزيت. قشري بالمزيج بشرة جسمك وركزي عل الركب والأكواع لتبييضها واستعادة إشراقها.تعرفي أيضاً على كيفية الإستعانة بالبن لتقشير الجسم
  • لتبييض وتنقية البشرة: إن كنت تعانين من تصبغات البشرة الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية، يمكنك الإستعانة أيضاً بالسكر للتخلص منها وإستعادة إشراقها ونضارتها. أضيفي على نصف ملعقة من السكر قدر ملعقة كبيرة من عصير الحامض وأخرى صغيرة من الكركم. دلكي بشرة وجهك بالخليط لـ 3 دقائق على الأفل واتركيه حتى يجف. إغسلي وجهك بالمياه واحصلي على نتيجة مثالية.
  • للتخلص من رواسب الماكياج: يمكنك الإستعانة بالسّكر لاسيما من أجل التخلص من رواسب الماكياج والسماح للبشرة بأن تتنفس بشكل سليم. أضيفي على ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند كبسولة فيتامين E وربع ملعقة صغيرة من السكر، وفي المناسبة إكتشفي فوائد الفيتامين E للبشرة. أخلطي المكونات جيداً، وبعد إزالة أولية للماكياج بالمحارم الرطبة، طبّقي الخلطة على بشرة وجهك ودلكيها لدقيقتين على الأقل. اغسلي بعدها بشرتك بغسولك الخاص واخلدي الى النوم وأنت على ثقة بأن بشرتك تتنفس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية