إليك أسس العناية الروتينية لشعرك خلال الليل

العناية الليلية بالشعر مفيدة جداً

العناية الليلية بالشعر مفيدة جداً

لا تقتصر عنايتك بشعرك على تلك التي تقومين بها لدى خبير الشعر الخاص بك، ولا على العناية اليومية فيما خص تطبيق الماسكات والخلطات الطبيعية، إذ أدعوك لأن تضيفي إليها روتين العناية الليلية بشعرك.

ias

تعتبر العناية الليلية الروتينية لشعرك الطريقة الأكثر إفادة، بما أنّ الجلد وفروة الرأس يفرزان الدهون ويتجددان خلال الليل. لذا إتبعي هذه التقنيات لتساعدي شعرك على التجدد ليتألّق في اليوم التالي.

 

                   إقرأي المزيد عن 4 أساليب للعناية بالشعر خلال النوم

 

قبل خلودك إلى النوم، قومي بهذه الخطوات الأساسيّة:

– مشّطي شعرك:

 

 

بواسطة فراشتك الخاصّة، مشّطي شعرك قبل خلودك إلى النوم، كي تتمكّني من نزع الشعر التالف، التخلّص من الغبار والأوساخ العالقة على فروة رأسك، وبذلك أيضاً تنشيط للدورة الدموية، الأمر الذي يساهم بتجديد خلايا فروة رأسك.

مشّطي شعرك بهدوء منعاً لتجريح بشرتك وتقطّع الشعر خاصّةً إذا كان مشبّكاً.

 

                  حقائق مفاجئة يجب عليك معرفتها عن الشامبو

 

– إغسلي شعرك بالزيت الساخن:

 

 

بشهادة خبراء التجميل، إنّ الزيوت على أنواعها مفيدة لفروة الرأس وخاصّةً إذا كانت دافئة. لذا إستعيني، قبل النوم، بأي نوع زيت متوفّر لديك في المنزل، سخّنيه قليلاً، ومدّيه على فروة رأسك بواسط التدليك بأصابيعك.

قومي بالمساج أثناء تطبيق الزيت كي تتأكّدي من تسرّب الزويت إلى داخل البشرة تعويضاً عن الزيوت التي سبق وأفرزتها فروة رأسك. كما أنّ الزيوت الدافئة تزيد بشرة رأسك صحّة وتغذية.

 

                  إليك مجموعة Mythic Oil Souffle D’Or من L’Oréal Professionnel

 

– إستبدلي الزيوت بالسيروم:

 

 

               5 زيوت تفصلكِ عن شعر كثيف وصحّي!

إذا كنت ممن لا يحبّذن تطبيق المواد الطبيعية على شعرك، إستعيني بالسيروم الخاص بنوعية شعرك. طبّقيه قبل النوم ولفّيه لتغسليه في اليوم الثاني صباحاً.

لا تطبّقي السيروم على فروة رأسك، بل ضعيه على أطراف شعرك. سيزيد شعرك لمعاناً ونعومة، كما سيفكّ تشبّكاته.

 

– إربطي شعرك:

 

 

لا تنامي من دون أن تربطي شعرك بربطة غير مشدودة كثيراً، بذلك تتجنّبين تساقط الشعر المفرود على الوسادة. كما تجنّبين شعرك التكسّر كلّ مرة تنامين عليه، بالإضافة إلى أنّ عملية ربط الشعر تمنع ظهور الدهون على كامل الشعر.

 

                  زوري كواليس صيحة التوربان

 

– غطّي شعرك:

 

 

أثناء النوم، من المفضّل أنّ تلفّي شعرك بفولار أو منشفة، من جهة تساهمين بحفظ شعرك من التعرّق والدهون التي تفرزها بشرة وجهك، ومن جهة أخرى تحمين الطبقة الخارجية لشعرك فتمنعين تقصّفه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية