هذه هي افضل خلطات الثوم للحد من مشاكل الشعر الشائعة

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال فوائد الثوم للشعر وأبرز الخلطات التي يمكنك تحضيرها في البيت وتحديداً:

ias

  1. فوائد الثوم للشعر
  2. طريقة استخدام الثوم لانبات الشعر
  3. خلطات الثوم لعلاج مشاكل الشعر
  4. زيت الثوم لتكثيف الشعر

1- فوائد الثوم للشعر

  1. يساعد الثوم على التخلص من قشرة الشعر ويعتبر مضاد طبيعي للفطريات التي تسبب القشرة
  2. يمنع جفاف الشعر وفروة الرأس وبالتالي يمنع الحكة
  3. يقوي الشعر من جذوره ويجعله أقل عرضة للتكسر
  4. يغذي الشعر ويعمل على تحفيز الدورة الدموية
  5. يحد من انسداد بصيلات الشعر وبالتالي يمنع تساقط الشعر
  6. يعمل على تهدئة فروة الرأس
  7. يتخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تدخل إلى الشعر

اقرأي المزيد:شعر كثيف بخطوت بسيطة مع فوائد الثوم للشعر الخفيف

2- طريقة استخدام الثوم لانبات الشعر

ابرز فوائد الثوم للشعر وطريقة استخدامه

بعيداً عن الشامبو ومستحضرات التجميل والكريمات التي يمكنك استخدامها للعناية بشعرك، تعلمك ياسمينة طريقة طبيعية لإنبات الشعر وذلك من خلال تحضير خلطات طبيعية في البيت مكوّنها الاساسي هو الثوم.

خلطة عصير الثوم والعسل: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من عصير الثوم وملعقة كبيرة من العسل ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج من جذوره حتى أطرافه واتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة والشامبو. كرّري هذه الخلطة مرتين في اليوم لتحصلي على نتائج إيجابية.

خلطة الثوم وزيت الزيتون وزيت الخروع: اهرسي 8 حبات من فصوص الثوم ثمّ قسمي شعرك إلى اجزاء وضعي المزيج عليها من فروة الرأس وصولاً إلى الأطراف ثمّ افركي جيداً لمدة 10 دقائق واتركي المزيج على شعرك لمدة ساعتين تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. في الخطوة التالية، اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع. بعد ذلك، افركي شعرك بهذا المزيج جيداً واتركيه لمدة 5 ساعات تقريباً. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة.

3- خلطات الثوم لعلاج مشاكل الشعر

ابرز فوائد الثوم للشعر وطريقة استخدامه

يحتوي الثوم على الفيتامينات والبروتينات والألياف الغذائية التي تغذي الشعر وتجعله أكثر صحة. لذلك، جربي الخلطات التالية التي اختارتها لك ياسمينة والتي تعالج مشاكل عدة مثل تساقط الشعر وتقصف الشعر وغيرها.

خلطة الثوم وزيت حبة البركة: تعمل هذه الخلطة على علاج مشكلة تساقط الشعر. اخلطي في وعاء 5 ملاعق كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت حبة البركة و5 فصوص من الثوم المهروس. بعد ذلك، اغلقي الوعاء جيداً واتركيه جانباً لمدة يومين ثمّ افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة ساعتين تقريباً وضعي غطاء بلاستيكي. في الخطوة التالية، اغسلي شعرك بالمياه الفاترة والشامبو وكرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع على الأقل.

خلطة الزيوت والثوم: تعمل هذه الخلطة على تطويل الشعر وتنعيمه لذلك اخلطي في وعاء 5 حبات من الثوم المهروس وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الجرجير. بعد ذلك، ضعي المزيج في قدر على نار خفيفة حتى يسخن قليلاً ثمّ افركي شعرك به وضعي غطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 8 ساعات تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

خلطة الثوم والمايونيز لتكثيف الشعر: ضعي في وعاء ربع ملعقة كبيرة من الزبدة وملعقتين كبيرتين من المايونيز وملعقتين كبيرتين من الزبادي و 5 فصوص ثوم. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على مزيج متماسك ثمّ طبقيه على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

اقرأي المزيد: خلطة زيت الزيتون مع الثوم للشعر التالف

4- زيت الثوم لتكثيف الشعر

خلطة زيت الثوم والبصل: ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي 8 فصوص من الثوم وحبة من البصل واخلطي جيداً حتى تحصلي على مزيج ناعم. في الخطوة التالية، ضعي في قدر على نار نصف كوب من زيت الزيتون ثمّ أضيفي المزيج فوقه واتركيه على النار حتى يصبح لونه ذهبياً. بعد ذلك، اتركي المزيج على جنب حتى يبرد. في الخطوة التالية، صفي الزيت من الخليط وخذي منه ملعقتين كبيرتين وافركي شعرك به لمدة 10 دقائق تقريباً ثمّ افركي شعرك بالمزيج المتبقي وضعي غطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالمياه الفاترة والشامبو. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية