احتسبي السّعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك واخسري الوزن من دون عناء

احتسبي السّعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك واخسري الوزن من دون عناء

فئة كبيرة من النساء تؤمن بمبدأ احتساب السّعرات الحرارية قبل تناول الطّعام وذلك للحفاظ على جسم رشيق خال من الدّهون، وبذلك يُدخلن جميع أنواع الأطعمة المفيدة الى أجسامهن لكن بكميات مدروسة تغذي من دون أن تُكسب الوزن. فإن أردت معرفة كمية الطاقة اليومية التي يحتاجها جسمك ما عليك سوى التعرّف مع ياسمينة على طريقة احتسابها لتحصلي على نتيجة مثالية وتتمتعي بجسم مثالي يزيد إطلالتك تميّزاً وجمالا.

ias

السّعرات الحرارية هي الطاقة التي يحتاجها جسمك لتتمكني من القيام بنشاطاتك اليومية، ويتم اكتساب الوزن من خلال عدم الإلتزام بحاجات جسمك ومنحه المزيد من السعرات عبر تناول المأكولات الغنية بالسّكر والمشبعة بالدّهون، لذلك اعتمدي العملية الحسابية البسيطة أدناه من خلال:

  • احتساب (العمر×4.7 )×( 1.9×الطول بوحدة السّنتيمتر) +( 9.6 × الوزن بوحدة الكيلوغرام)+ 655.1= (الحاصل×1.2)
  • الرّقم الذي ستحصلين عليه يمنحك السّعرات الحرارية التي تحتاجينها من دون نشاطك الرّياضي أي في حال كنت من الشابات الكسولات واللواتي لا يُمارسن الرّياضة أبداً.
  • أما في حال كنت ملتزمة بنشاط رياضي لا يتخطى المرّتين في الأسبوع، عليك أن تقومي بضرب النتيجة التي حصلت عليها بـ 1.3 أي (الحاصل ×1.3)، وأخيراً للواتي يلتزمن بنشاط رياضي يومي ويقضين أكثر من ساعتين في النادي الرّياضي فما عليك سوى ضرب النتيجة بـ1.4 أي (الحاصل ×1.4).

العملية الحسابية أعلاه ستمنحك كمية السّعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك يومياً من أجل الحفاظ على إطلالة رشيقة خالية تماماً من الدّهون، لذلك لا بدّ من الإلتزام بالرّقم وتفقد السّعرات الحرارية لجميع المأكولات قبل تناولها.
أما في حال أردت إنقاص وزنك فلا بدّ من تناول ما يقل عن معدّل النتيجة التي حصلت عليها لتتمكني من خسارة 3 كيلوغرامات من كل أسبوع.

إقرأي المزيد: 4 أطعمة تعزز عملية حرق السّعرات الحرارية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية