احذري هذه الوضعيات في النوم فهي تسبب ترهل الثدي!

احذري هذه الوضعيات في النوم فهي تسبب ترهل الثدي!

مع التقدّم بالسن تتعرّض بشرة المرأة لبعض التغيرات والترهلات، وهذا ما يظهر على وجهها وجسمها أيضاً. لكن، عندما يتعلق الامر بترهل الصدر، قد لا تكون الشيخوخة هي المسبّب الاساسي لهذه المشكلة، فهناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً في ذلك، ومن أهمها وضعيات النوم!

ias

(حيلة المرآة تخلصك من مشكلة تقوس الظهر بشكل نهائي! جربيها!)

فإضافة الى تأثيرها على فقرات الظهر وشكل الجسم وغيرها، أشار خبراء الطب وأخصائيو العلاج الطبيعي، الى أن طرق النوم من شأنها أن تترك أثراً على شكل الثدي وصحته. وأشاروا الى بعض وضعيات النوم التي قد تؤدي الى ترهل الثدي عند المرأة. تعرفي عليها مع ياسمينة فيما يلي وحاولي تجنّبها عند الاستلقاء في سريرك:

  • على البطن: إن تغيير شكل الثدي الذي يحصل نتيجة النوم على البطن من شأنه أن يترك أثراً دائماً في البشرة ويؤدي الى تمدّد الجلد وتحول الثدي من مرفوع ومشدود الى مترهل ومنسدل نحو الاسفل. لذلك عليك تجنّب هذه الوضعية قدر الامكان.
  • على الجانب: لا شك بأن هذه الوضعية هي أقل ضرراً من النوم على البطن، ولكنها قد تؤدي الى حالات الترك خصوصاً أنها تسمح لتمدّد الثدي أفقياً خلال ساعات الليل الطويلة.

والجدير بالذكر أن النوم على الظهر هي أفضل وضعيات النوم التي عليك اتباعها من أجل تفادي هذه الحالات المزعجة وتحافظ بالتالي على مظهر جسمك!

اقرئي المزيد: توقفي عن وضع ساقك فوق الأخرى عند الجلوس.. لهذا السبب!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية