أخطاء غير مقصودة ترتكبينها أثناء تطبيق كريم الأساس

أخطاء غير مقصودة ترتكبينها أثناء تطبيق كريم الأساس

في حال وصلت الى مرحلة تظنين بها أنك أصبحت ممتازة في تطبيق كريم الأساس بأسلوب مثالي يناسبك، لا تنغري كثيراً لأن هناك بعض الأخطاء الدقيقة التي نقترفها جميعاً من دون أن نعلم. تعرّفي عليها مع ياسمينة واكتشفي كيفية معالجتها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.

ias

اختيار اللون المناسب من خلال تجربته على بشرة يديك: في معظم الأحيان يتم اختيار لون كريم الأساس الصحيح من خلال تجربته على بشرة اليدين، أو على الوجه مباشرة. تُعتبر هذه الخطوة خاطئة جداً لاسيما وأن لون اليدين يختلف تماما عن الوجه فهي أغمق بكثير، لذلك من الأفضل تجريب المستحضر على بشرة الرّقبة لتمنحك اللون المناسب تماماً.

3 مستحضرات ماكياج أساسية اصنعيها في المنزل بأقل كلفة

اعتماد كريم الأساس لعدة طبقات: تظن المرأة أحياناً أن اعتماد عدة طبقات من كريم الأساس يخفي التجاعيد ويمنحها بشرة نضرة لا شائبة فيها. هذه الطريقة خاطئة جداً، لاسيما وأن تكدس الطبقات يلمأ الخطوط الصغيرة ليزيد من نسبة ظهورها. لذلك تنصحك ياسمينة بترطيب البشرة جيداً وأخفاء العيوب بالكونسيلر من ثم الإنتقال الى اعتماد طبقة واحدة من كريم الأساس لتحصلي على إطلالة مثالية.

تطبيق كريم الأساس من دون برايمر: يحصل أحياناً أن تطبقي كريم الأساس وتلاحظين تحول لونه الى برتقالي. ويعود السبب الى عدم اعتماد البرايمر قبل كريم الأساس، فبشرة الوجه تفرز في بعض الأحيان زيوتاً غنية بالـ PH تتفاعل مع كريم الأساس لينتج عنها لوناً برتقالياً بارزاً. لذلك، تنصحك ياسمينة باعتماد البرايمر الذي يحميك من هذه المشكلة ويمنحك أفضل وأجمل تغطية على الإطلاق.

الإكتفاء بتطبيقه حتى الخدود: إن كنت تبحثين عن تغطية مكتملة لا شائبة فيها، عليك تطبيق كريم الأساس على كامل الوجه أي بداً من الوسط حتى أسفل الرقبة. وإلا سيظهر ذاك الخطّ عند حدود الخدود لاسيما في الصور ليفسد إطلالتك.

إقرأي المزيد: صيحات ماكياج اعتمديها قبل أن تصبحي ثلاثينية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية