أخطاء مكياج تفسد إطلالتك الجمالية وتجعلها كارثية

قد تقترفين اخطاء مكياج تفسد اطلالتك الجمالية وتجعلها كارثية وفقًا لما يكشفه خبراء التجميل، وحتى في إمكان من ينظر إليك رصد مدى سوئها حتى ولو كنت ترينها مميزة وتعتقدين أنها تعزز جمالك وجاذبيتك! وبالمناسبة، اطلعي على أخطاء تجميل تقترفينها بحق بشرتك قبل النوم.

ias

من المفترض أن يضاعف المكياج جمالك وليس العكس، ولذا من المهم أن تطبّقيه بالطرق الصحيحة، وتختاري كل منتج بعناية، تفاديًا لتعريض نفسك للانتقادات بسبب ماكياج غير ناجح! فاطلعي مع ياسمينة على أبرز أخطاء المكياج التي عليك تجنّبها.

وضع كونسيلر بدرجة فاتحة جدًا

تعتقد الكثيرات أن فعالية الكونسيلر بإخفاء الهالات السوداء تتضاعف كلما كان لونه فاتحًا، ولكن على عكس ذلك هو في هذا الحال يجعلها تظهر أكثر وضوحًا. هذه الخطوة هي من الأخطاء التي تفسد مكياج عينيك، ولتتجنبي ذلك، اختاري كونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين كحدّ أقصى من الفاوندايشن الذي تطبّقينه على وجهك.

الاستغناء عن فرشاة الفاوندايشن

تطبيق الفاوندايشن بأصابعك سيؤدّي إلى لمسات نهائية بشوائب واضحة، ولذا من المهم أن تستخدمي الفرشاة أو الاسفنجة المخصصة لذلك، لتوزيع المستحضر على كل مناطق وجهك بتساوٍ، وتتمتعي بالتالي ببشرة بلون موحّد، مع الحرص على عدم تطبيق كمية كبيرة من الفاوندايشن لأن ذلك سيظهرك وكأنك تضعين قناعًا!

اختيار ألوان غير مناسبة

قبل أن تفكري بوضع ظلال العيون أو أحمر الشفاه، عليك أن تتأكدي من أن التدرجات التي اخترتها تتناسب مع لون بشرتك وتبدو جميلة عليها، وإياك أن تفكّري ولو لمرة بتطبيق ألوان معينة منها فقط لأنها أعجبتك على غيرك! بذلك، تأكدي من أنك ستدمرين إطلالتك بدلًا من أن تجمّليها!

وضع كمية كبيرة من الماسكارا على الرموش السفلية

لا تضعي كمية كبيرة من الماسكارا على الرموش السفلية
وضع كمية كبيرة من الماسكارا على الرموش السفلية يفسد مكياجك

أكبر خطأ تقوم بها السيدات، هو وضع كمية كبيرة من الماسكارا على الرموش السفلية. فهذا المستحضر من المفترض أن يجعل نظرتك أكثر جاذبية، ولكن الإكثار منه على الرموش السفلية، سيجعل التجاعيد أسفل العينين أكثر وضوحًا، كما أنه سيؤثر على رسمة عينيك، لذا ضعي نسبة قليلة من الماسكارا عليها، وأكثري قدر ما تشائين على الرموش العلوية.

وضع آيلاينر سميك

الآيلاينر هو من صيحات المكياج التي تلفت نظر الرجل وكل الناظرين إليك، ولكن ذلك لن يحدث إذا كان سميكًا جدًا، فمن المفضّل أن تعتمدي رسمة ناعمة منه بإتقان واحتراف، حتى ولو كانت عينيك صغيرتين، وذلك لتبرزي جمالك الطبيعي، لأن المكياج المبالغ به سيجعلك تبدين وكأنك امرأة أخرى!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية