Yasmina

لاطلالة مشرقة في دقائق... اليك اساسيات المكياج للمبتدئات

إن الخروج من المنزل بمظهر لائق ووجه مشرق لا يعني الحاجة لاعتماد مكياج صارخ يشمل تطبيق مكياج سموكي اسود، ووضع رموش اصطناعية واللجوء الى خطوات كونتورينغ تليق بأشكال الوجه كافة، او غيرها من حيل المكياج، فكل ما تحتاجه المرأة هو بضعة خطوات سهلة وبسيطة تسلّط الضوء على ثنايا وجهها الجميل.

وإذا كنت جديدة في عالم المكياج والتبرج، لا بد من التعرف على اساسيات المكياج للمبتدئات وهي لا تحتاج سوى دقائق من وقتك. اليك الخطوات التي يجب اعتمادها:

  • إزالة الشوائب: سعياً وراء الجمال والتألق، لا بد من إزالة مظاهر التعب والإرهاق من وجهك كخطوة أولى، لذلك طبقي كمية لا بأس بها من الكونسيلر (اختاري اللون المناسب لبشرتك) تحت العينين وفي محيطها وامسحي المادة جيداً لتندمج مع بشرتك تماماً. كذلك وزعي القليل من الكونسيلر أو من كريم الأساس في المناطق التي يظهر فيها احمرار أو تهيّج في البشرة، مثلاً عند زاوية الأنف، في محيط الفم وغيرها...
  • إضافة اللون: لا تظنّي أن إخفاء شوائب البشرة يكفي للتألق والاشراق، إذ أن غياب اللون من البشرة يجعلها تبدو شاحبة، لهذا السبب احرصي على تطبيق البلاشر أو أحمر الخدود على وجنتيك لتظهر بشرتك حيوية وملفتة
  • مكياج العيون: مكياج العيون ليس معقداً أو صعباً كما تعتقدين، ومن المهم أن تدركي أن الماسكارا هي من أفضل وأهم الخطوات التي تجعلك تبدين صاحية ومتيقظة، أما إذا أردت التجديد في مكياجك يمكنك أن تختاري لون ظلال عيون قريب نسبياً من لون بشرتك وتطبقيه بشكل متوازٍ فوق جفونك.
  • الشفاه: أخيراً، احرصي على ترطيب شفاهك جيداً، فالترطيب يفوق أحمر الشفاه أهمية، لكن إذا رغبت في إدراج أحمر الشفاه ضمن اساسيات المكياج للمبتدئات يمكنك اعتماد ألوان النيود الطبيعية الأنيقة.

للمزيد: الشفاه الداكنة تتصدّر صيحات ماكياج CHANEL Cruise 2020

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر