أسباب تنميل الوجه والمشاكل الصحية التي تدل عليها

اسباب تنميل الوجه

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تودّين التعرّف على اسباب تنميل الوجه وارتباطه بمشاكل صحية معينة، ياسمينة ستوضحها لك لتحرصي على تجنّب ما تستطيعين منها، ومعالجة ما يتطلّب ذلك. وبالمناسبة، هي تختلف عن أسباب تنميل اليدين.

ias

يترافق تنميل الوجه مع الشعور بالخدر أو الوخز في أحد جهتيه اليمنى أو اليسرى، وهو يدلّ في أغلب الأحيان على الإصابة بحالة مرضيّة معيّنة، قد تكون مؤقّتة، أو قد تكون خطيرة وتستدعي تدخّلًا من طبيب مختصّ.

المعاناة من الصداع

يتسبب صداع الشقيقة بتنميل الوجه أو أحد جانبيه، وقد يترافق مع العديد من العوارض، مثل الشعور بالدوار ومشاكل بالرؤية، والتي تتلاشى تدريجيًّا خلال 24 ساعة قبل أن تزول بشكلٍ كامل.

لامور المسببة لتنميل الوجه
تنميل الوجه هو من العوارض المرافقة للصداع

الإصابة بالحساسية

يمكن أن يكون تنميل الوجه كردّ فعل تحسسي تجاه عدّة أمور، مثل أنواع معينة من الأطعمة، أو دواء تتناولينه، ويترافق التنميل مع سعال وعطس وحكة في العينين وطفح جلدي مع حكّة.

الحزام الناري

الحزام الناري هو نتيجة الإصابة بفيروس يُعرف بالـ "الحماق النطاقي"، وقد تظهر نتيجة ذلك عدّة عوارض، مثل تنميل الوجه، الطفح الجلديّ، البثور المملوءة بالسوائل، وغيرها. وهنا، يتوجّب عليكِ استشارة الطبيب في أسرع وقت ممكن.

السكتة الدماغية

تعتبر السكتة الدماغية من أبرز أسباب التنميل في الوجه، وهي حالة طبية يمكن أن تصابي بها وتترافق مع ارتخاء في عضلات الوجه، وضعف في الذراع والقدم، ومشاكل في النطق مع حالة شديدة من الغثيان والتقيؤ. وقد تؤدّي إلى الوفاة في الكثير من الحالات، ولذا من الضروري ان ـثنقلي إلى المستشفى فور ترافق تنميل الوجه مع هذه العوارض.

لا تترددي في التعرّف أيضًا على أسباب التنميل في فروة الرأس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية