استعمالات خل التفاح للعناية بالشعر تجعلك تستغنين عن كل المستحضرات الثمينة!

حين نتحدث عن استعمالات خل التفاح للعناية بالشعر نشعر أننا أمام كنز حقيقي يجب ألا يغيب عن منزل أي إمرأة، تريد التمتع بشعر لامع وصحي وحيوي. فخل التفاح الذي يملك العديد من الفوائد للعناية بالبشرة، والذي يعتبر مادة طبيعية ذات إيجابيات كثيرة في مجال الصحة وتخسيس الوزن، هو أيضاً علاجُ رائع لمشاكل الشعر المختلفة، والتي سنخبرك عن تفاصيلها.

ias

تنظيف الشعر بعمق

يمكن اعتبار خل التفاح شامبو لشعرك يستخدم بشكل دوري، أقلّه مرّة خلال الشهر، نظراً لفاعليّته الكبيرة في تنظيف قشرة الرأس من عوامل التلوث الموجودة، ومن إزالة الرواسب الكيماوية من منتجات تصفيف الشعر ذاتها، لذا يمكن تسميته أنّ منظّف عميق وطبيعي للشعر. وللمناسبة إليك طريقة تحضير شامبو لتكثيف الشعر يمكنك تحضيره في المنزل.

تدليك فروة الرأس

يمكن اعتماد خل التفاح كمادة مذهلة من أجل تدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق مرتين خلال الشهر، من ثم يمكن غسله بالشامبو لإزالة أثر رائحة الخل القوية على الشعر، وبهذه الطريقة أنت تعززين حيوية شعرك وصحّته بطريقة مثالية. وهنا نذكرك أنّ لخل التفاح منافع مثالية على البشرة خصوصاً في رمضان.

منح الشعر اللمعان

من خلال خل التفاح، ستستغنين حتماً عن الكريمات المعنية بالحفاظ على لمعانه، لأنّ لخل التفاح القدرة على جعل شعرك يفيض باللمعان والحيويّة، وتحققين هذه النتيجة، حيث تمزجينه مع الماء الدافئة بعد الاستحمام، وشطف الشعر فيه، وتسريحه جيداً، ثم غسله بعد حوالي ساعة من الوقت. والشعر ليس وحده ملعب خل التفاح، حيث يدخل أيضاً ضمن الطرق الطبيعية لإزالة طلاء الأظافر من دون استعمال المزيل الكلاسيكي.

علاج الحساسية والطفح الجلدي

لأنّ خل التفاح مذهل للعناية بمشاكل البشرة، فلن تشعري بالعجب حين نخبرك أنّه أحد أقوى العلاجات الطبيعية في مكافحة أي طفح جلدي أو حساسيّة تصيب فروة الرأس، وهو كفيلُ على جعلك لا تحسي بأي قلق من الحصول على حل سريع وفعّال.

إضافة إلى ما سبق، يعتبر إضافة القليل من خل التفاح مرتين في الشهر على شعرك مساهم أساسي في زيادة نموّه! وإلى جانب كل ذلك هناك إستعمالات جمالية لخل التفاح ليست في الحسبان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية