خل التفاح في إستعمالات جمالية ليست في الحسبان

خل التفاح في إستعمالات جمالية ليست في الحسبان، فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على اهم هذه الاستعمالات وكيف يفيد هذا الخل بشرتك.

ias

تكثر المشاكل الجمالية وتتكاثر في المقابل طرق العلاجات لكن السيء في الأمر أن معظمها يتضمن مركبات كيميائية ذات أضرار جانبية ليست في الحسبان. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على جمال المرأة العربية إختارت أن تعرفك على إستعمالات خل التفاح الجمالية، إكتشفيها وتعرفي على طرق الإستعانة بها لاسيما لحل بعض المشاكل الصعبة.

خل التفاح في إستعمالات جمالية ليست في الحسبان

في ما يلي اهم الاستعمالا الجمالية لخل التفاح:

  • للتخلص من رائحة القدمين: فئة كبيرة من النساء سشعرن دائماً بالإحراج بسبب رائحة أقدامهن ويعود السبب لإفرازات جسدية لا علاقة لها بالنظافة الشخصية أبداً. وللتخلص نهائياً من هذه المشكلة واستعادة الثقة بالنفس في حال أردت يوماً شراء حذاء تنصحك ياسمينة بنقع قدميك يوماً بعد يوم بخل التفاح أو حتى الخل الأبيض، يكفي أن تضيفي كوب منه الى وعاء كبير ونفع الرجلين لـ 15 دقيقة.
  • لتعزيز لماعية الشعر: يحصل أن تفقدي مع الوقت جمال لماعية شعرك، إن كان بسبب صبغات الشعر الكيميائية أو حتى أشعة الشمس فوق ابنفسجية التي تضر به كثيراً. وهنا تنصحك ياسمينة بإضافة نصف كوب من خل التفاح الى وعاء من المياه وشطف الشعر به فور الإنتهاء من الإستحمام. إعتمدي هذه الحيلة لمرة على الأقل في الأسبوع واستعيدي جمال ولماعية لون شعرك.
  • للتخلص من قشرة الشعر: أما في حال كنت تعانين من قشرة الشعر المحرجة، والتي تظهر على أكتافك بشكل واضح، لا بدّ أيضاً من الإستعانة بخل التفاح، الذي يتغلغل الى أعماق فروة الرّأس ويطهرها ليتخلص من الفطريات ومن جميع مسببات القشرة . يُذكر أنه أيضاً يحمي فروة شعرك من أمراض كثيرة ليست في الحسبان. إغسلي شعرك بالخل الممزوج بالمياه قبل الخروج من الإستحمام وودعي القشرة الى الأبد.
  • لتنقية البشرة وتبييضها: للتخلص من بقع الوجه الداكنة الناتجة عن الكلف وبقايا حب الشباب وتصبغات الشمس، تنصحك ياسمينة بالإستعانة بخل التفاح أيضاً وإضافة ملعقة كبيرة منه الى أخرى من الزبادي وأخرى صغيرة من ماء الورد. طبقي الخلطة على بشرة وجهك لمرتين في الأسبوع واحصلي على بشرة مشرقة نقية وخالية تماما من الشوائب.

بعد ان تعرفت على استعمالات جمالية لخل التفاح، اكتشفي اسهل خلطات خل التفاح للقشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية