اشارات أكيدة على زيادة الوزن

زيادة الوزن

زيادة الوزن

بغية تنبيهك، يحاول جسمك ببعض الاشارات الى لفت نظرك على زيادة الوزن والى تحذيرك من الكيلوغرامات التي بدأت تتراكم في مناطقه المختلفة أو السنتيمترات الدهنية التي أخذت تتضاعف من دون استئذان. قبل أن تلاحظي ذلك على الميزان كيف تعرفين أنّه حان وقت العودة الى الوراء؟ اكتشفي معنا. 

ias

 

                               ​كيف تعطلين عمل خلايا جسمك الدهنية؟

 

-الملابس الداخلية: يشير بعض الخبراء الى أنّ كلّ 5 كيلوغرامات تعدّ مقاساً في الملابس، لذا قد يتزايد وزنك من دون أن يبدو ذلك عليك أمام المرآة، ولكنّ الملابس الداخلية ولأنّها ضيٌّقة جداً، تأخذ شكل جسمك تماماً، فهي بطبيعة الحال أكثر دقّة في ما يختصّ بزيادة الوزن. فأهمّ الاشارات في هذا السياق هي ضيق ملابسك الداخلية خصوصاً عند الفخذين وشعورك بخيوطها تُزعجك وتؤلمك. والأمر نفسه لجهة حمّالة الصدر، حين تضطرين الى توسيعها أو تشعرين بأنّها تضغط عليك في شكل فجائي. 

 

– العنق: لدى الغالبية الساحقة من الفتيات، يعتبر العنق المنذر الأوّل والأسرع لزيادة الوزن، إذ لا يحتاج لأكثر من أسبوع حتّى يظهر عليه التضخّم وأحياناً تشعرين أّنه انقسم الى جزئين من دون أن يظهر ذلك بالضرورة على وجهك كلّه. ننصحك عزيزتي بأن تقيسي عنقك بواسطة الماسورة كي تتأكّدي فعلاً إن كنت أمام فورة بالوزن أم لا. 

 

                              3 وصفات طبيعية للعناية ببشرة عنقك

 

– علامات الجلد: يستخدم جسمك الجلد، الفاصل لتنبيهك الى زيادة الوزن خصوصاً أنّه المتأثّر والمتضرر الأوّل من الكتل الدهنية المتغلغلة فيه. بعد فترة من تناول الطعام في شكل عشوائي، قد تشعرين عزيزتي بأن جلدك خصوصاً عند الخصر، أسفل الظهر أو البطن يؤلمك أو ترغبين في حكّه في شكل قوي وسريع وهذه دلالة قاطعة الى أنّ جلدك يتمدّد بسبب الكيلوغرامات الزائدة. من جهة أخرى ليس الاحمرار الفجائي أو البقع الداكنة الاّ انذارات أخرى على انفجار الشرايين الصغيرة بسبب ضغط الكتل الدهنية عليها. 

 

– الخواتم: إنّ أطرافك حساسة جداً لأمر زيادة الوزن ويمكنك ملاحظة الأمر من خلالها خصوصاً حين تشعرين أن خواتمك مثلاً بدأت تضيق على أصابعك في شكل مفاجئ غير اعتيادي. 

 

 

                        شخصيتك من موقع الخاتم في أصابعك

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية