طبقي اشهر خلطات عسل للشعر لتودعي المشاكل نهائياً في ايام

اشهر خلطات عسل للشعر

اختارت لك ياسمينة عالم العسل للشعر لتستفيدي من خلطاته الفردية او الممزوجة بمكونات طبيعية تعالج خلال ايام قليلة مشاكل التقصف والتساقط والتلف التي تعانين منها:

ias

  1. فوائد خلطات عسل للشعر المتساقط والمتقصف
  2. افضل خلطات عسل للشعر التالف

1- فوائد خلطات عسل للشعر المتساقط والمتقصف

اشهر خلطات عسل للشعر

يعاني الشعر من مشاكل كثيرة تعترض اطلالته الجميلة والمشرقة واللامعة، من ابرزها التقصف والتلف والتساقط، بالاضافة الى مشاكل تبرز اكثر عند التقدم في السنّ مثل الشيب وغيرها من المشاكل متعددة الاسباب منها الصحية واخرى وراثية وطبيعية وعوامل متعدّدة، تدفع المرأة الى البحث عن العلاج المناسب ذات المفاعيل الطويلة الامد، وتحرص في البداية على اتباع الطرق الطبيعية التي تعدّ اقلّ تكلفة وبعيدة من الاضرار الجانبيّة مع ضرورة اختيار الوصفات التي تتلاءم مع نوع الشعر التي تختلف بين شخص واخر.

ومن هذه الوصفات، العسل الطبيعي الذي يتمتع بمصادر غذائية كثيرة يحتاجها الشعر تماماً مثل الجسم والصحّة، فهو غنيّ بالمعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والتي تعمل جميعها على تغذية الشعر وترطيبه وتقويته ما ينعكس ايجاباً عليه ويعالج المشاكل الشائعة.

ومن فوائد العسل الجماليّة للشعر، أنّه يعمل على ترطيب الشعر ما يجعله مفيداً جداً للشعر الجاف، وكذلك يعمل على تغذيته وتقويته ما يحدّ من تساقطه ويساعد على نموّه بشكل اسرع، كما يعالج مشاكل التلف ويساعد على تنعيم الشعر والمحافظة على لمعانه واشراقته فيصبح خالياً من الشوائب والعيوب ولا سيما عند العناية بالشعر بشكل مستمرّ ومتواصل مع الابتعاد عن الاسباب التي أدّت من الاساس لظهور هذه المشاكل.

واليك هنا بعض الخلطات التي تعالج مشاكل التقصف والتساقط في اقلّ من اسبوع:

  • العسل وزيت الزيتون: تعدّ هذه الوصفة الاشهر في مجال الشعر، والتي يكون فيها العسل الطبيعي اساس مكوّناتها، اذ يحتوي كلّ مكوّن موجود فيها على عناصر غذائية كثيرة تغني الشعر بالعوامل والمصادر التي يحتاجها، وكل ما عليك فعله في هذا السياق، هو خلط ملعقتين كبيرتين من السعل مع الكمية نفسها من زيت الزيتون الطبيعي، ومن ثمّ قومي بتسخين الخلطة قليلاً لتصبح فاترة، واتركيها جانباً حتى تبرد، وبعدها ضعي الخليط على فروة الرأس ووزعيه على الشعر واتركيه لحوالي النصف ساعة قبل غسله والاستحمام بالشامبو الخاص بنوع شعرك، وستلاحظين الفرق سريعاً.
  • العسل والقرفة: هذه الوصفة الثانية، تحتوي بدورها على فوائد جمالية كثيرة في مجال معالجة مشاكل التقصف والتساقط، وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع الكمية نفسها من زيت الزيتون، مع ملعقة صغيرة ايضاً من القرفة على ان تكون مطحونة، ومن ثمّ اضيفي الماء الى الخليط، ليصبح بمتناول يديك عجينة متماسكة، تطبقيها على الشعر وتتركيها طوال الليل مع تغطية الرأس بالتأكيد بقبعة او غطاء مخصص للشعر. والنتائج سترضيكي حتماً ولا سيما عند تكرار هذه الخلطة خلال الاسبوع.
  • العسل والشامبو: يمكنك كذلك، اللجوء الى خلطة العسل مع الشامبو الخاص بنوع شعرك، من خلال خلطهما معاً، ومن ثمّ وضع الخليط هذا على فروة الرأس وارتداء القبعة المخصصة للشعر على ان يترك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، لتحصلي في المقابل وعند تطبيق الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع على شعر قوي وناعم وبعيد من التقصف والتساقط.

اقرأي المزيد: تعرفي على ابرز فوائد خلطات عسل وثوم للشعر سهلة التطبيق

2- افضل خلطات عسل للشعر التالف

اشهر خلطات عسل للشعر

يُصاب الشعر بالتلف نتيجة عوامل كثيرة منها المياه المستخدمة والتي تكون ملوثة وتضرّ بالشعر، وكذلك التعرّض المستمرّ لاشعة الشمس الضارة التي تصيبه بالتلف والجفاف والتقصف، بالاضافة الى اسباب اخرى منها الاستحمام المتكرّر وغيرها، من هنا ضرورة استخدام الخلطات والوصفات للعناية بالشعر ومن ابرزها العسل الطبيعي الذي يساعد على ترطيب الشعر، وتحفيز نموّه، وتحسين صحّة بصيلات الشعر وتطويله بشكل صحي وطبيعي، كما ويعالج العسل مشاكل القشرة والحكة التي تصيب فروة الرأس، ويعمل على اعادة اللمعان اليه والتألق للشعر التالف.

واليك هنا ابرز خلطات العسل للشعر التالف للاستفادة من خصائصه الجماليّة:

  • العسل وخل التفاح: عليك في هذه الخلطة، ان تمزجي ربع كوب من العسل مع عشرة ملاعق من خل التفاح، ومن ثمّ ضعي الخليط على الشعر الذي يكون رطباً واتركيه لمدة ربع ساعة من الوقت قبل غسله بالماء الفاتر لتعالجي بهذه الطريقة السهلة والبسيطة مشاكل التلف خلال ايام.
  • العسل مع البيض: اخلطي هنا العسل بملعقة واحدة منه مع بياض بيضة واحدة للشعر الدهني او الصفار لذاك الجاف، واضيفي الى الخليط ملعقة من زيت الزيتون الطبيعي، وبعد خلط المزيج قومي بتطبيقه على الشعر لحوالي العشرين دقيقة من الوقت قبل غسله بالماء الفاتر وستلاحظين النتائج بوقت سريع خصوصاً عند اعادة تطبيق الخلطة خلال الاسبوع.
  • العسل والزبادي: قومي بمزج مقادير متساوية من الزبادي مع العسل وزيت الزيتون، لتحصلي على خليط طبيعي تطبقيه على الشعر وتتركيه لحوالي النصف ساعة من الوقت قبل غسله بالماء الفاتر، وبالشامبو المناسب لنوع شعرك وطبيعته. لتحصلي في المقابل على شعر خال من الشوائب والعيوب.

اقرأي المزيد: انقذي شعرك من التلف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية