انقذي شعرك من التلف!

انقذي شعرك من التلف!

خطوات لحماية شعرك

كثيرةُ هي المشاكل التي تصيب شعرك خلال هذه الفترة من السنة،فتعرضّه لأشعّة الشمس والرطوبة والجفاف، يحولّه من شعر صحي ولامع إلى تالف، باهت، ومتعب، ولكي تتجنبي الوصول إلى هذه المرحلة، اتبعي النصائح البسيطة التالية:

ias

تذّكري أنّ المياه في بلاد الخليج ذات طبيعة كلسيّة، مماّ تساهم في تلف شعرك وتساقطه، فالكلس يسد مسام بصيلات الشعر، ولهذا من الأفضل عندما تنتهين من الاستحمام أن تغسلي شعرك مجدداً بالمياه المعدنيّة.

قد يغيب عن ذهنك أنّ الليل هو الفترة الأنسب لتغذية الشعر وتجدده، ولهذا عليك تسريح شعرك قبل النوم، وفك كل عقده، والعناية به من خلال الكريمات المخصصة للشعر خلاله.

تجنبي استعمال مجفف الشعر،  وآداة  التمليس والتجعيد، والكريمات الكيماويّة، ولا تبالغي في استعمال خلطات العناية  بالشعر، وامنحيه  فرصة للتنفّس، واتركيه على سجيّته.

اغسلي شعرك دوماً بالماء الفاترة، فالساخن أو البارد منها، يضعف شعرك، ولا تغسليه يوميّاً لأنّ تكرار عمليّة الغسل تضعف البصيلات وتؤدي إلى تساقطه.

خذي دائماً بآراء الاختصاصيين، وتابعي أحدث المستحضرات التي تغذّي شعرك، واستعملي الشامبو المناسب لنوعيّة شعرك، وتجنبي قدر الإمكان تلوينه وصبغه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية