إصنعي مقشّراً مناسباً لبشرتك في المنزل

اصنعي مقشرا مناسبا لبشرتك في المنزل

يصدف أن ينفذ مقشّر البشرة في وقت غير مناسب لشراء آخر أو من دون أن تنتبهي، لذلك لا تحرمي بشرتك من فرصة التخلّص من جلدها الميت وتنظيف أعماق مسامها لتبقى متجدّدة ونضرة، بل إليك الحلّ لصنع مقشر آخر في المنزل يناسب نوع بشرتك. تعرّفي مع ياسمينة على خطوات صنعه واكتشفي كيفية تطبيقه الصحيح لعلّ ذلك سيدعوك فعلاً للإستغناء عن شراء مستحضر آخر والإكتفاء بصنعه دائماً.

ias

حين تلجأين لتقشير الوجه هذا يعني أنك تعلمين جيداً أهمية هذه الخطوة في تجديد البشرة والتخلّص من جلدها الميت ورؤوسها السوداء وتعلمين أيضاً أن النتيجة سترضيك فعلاً لذلك لا تحرمي وجهك من هذه النعمة لأي سبب كان وطبّقي التالي:

للبشرة الحساسة إن كنت من صاحبات البشرة البيضاء والحساسة وتفضّلين عدم المخاطرة بغضّ النظر إن كانت بشرتك دهنية أم جافة فاستعيني إذاً بكريمك المرطّب على أن يناسب نوع بشرتك وأضيفي عليه ملعقة من السكر و3 نقاط من ماء الورد. انتبهي أن تكون حبيبات السكر بارزة في الخلطة. انتقلي بعدها الى تطبيق المستحضر على كامل وجهك وتدليكه بعدة إتجاهات لـ 8 دقائق على الأقل حتى يصبح جافاً تماما. أغسلي بعدها بشرتك بالمياه الباردة، طبّقي المرطّب واحصلي على نتيجة مثالية ستعجبك.

للبشرة العادية ننصحك إن كنت من صاحبات البشرة العادية باعتماد خلطة العسل والسكر وماء الورد. أضيفي على ملعقة كبيرة من العسل ملعقتين صغيرتين من السكر وبعض قطرات ماء الورد ونصف ملعقة من الفازلين. أخلطي المكوّنات جيداً وطبّقيها على بشرة وجهك بأسلوب التدليك لـ 8 دقائق على الأقل ومن دون توقّف. بعد جفاف الخليط وتقشيره، أغسلي وجهك بالمياه الباردة ولا تنسي تطبيق المرطّب.

يُذكر أن للعسل أهمية كبيرة تكمن في تطهير أعماق البشرة من الجراثيم والتخلّص من البثور الصغيرة.

إقرأي المزيد: الحقيقة خلف الإستعانة بالعسل لحبّ الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية