Yasmina

احذري كثيراً من اضرار القرنفل للشعر وتجنبيها

اضرار القرنفل للشعر ليست بسيطة

يتميّز القرنفل بفوائد صحيّة وجماليّة كثيرة، كونه يحتوي على المعادن والحديد والكالسيوم والفيتامينات، إضافة الى عناصر مضادة للبكتيريا والفطريات. اذ يتمّ اللّجوء اليه لمعالجة مشاكل كثيرة تتعلّق بالجسم والبشرة والشعر، فهو على سبيل المثال يحمي من الم الاسنان، ويساعد على تطويل الشعر وتكثيفه وتغذيته وتقوية البصيلات. كما أنّه يعالج الجروح، ويكافح الصداع، وينشّط الدورة الدمويّة في الجسم. ويمكن الاستفادة من فوائده هذه وغيرها، من خلال استخدامه كخلطات طبيعيّة صحيّة أم عبر استعماله في الاطباق والمشروبات ولا سيّما السّاخنة منها أو في الحلويات.

في المُقابل، هناك اضرار تحصل أيضاً نتيجة استعمال القرنفل، الذي ينصح بإبقائه بعيداً من متناول الاطفال، وعدم الاكثار منه فمن شأنه أن يحدث تهيّجاً للبشرة. وكما أن القرنفل مفيد للشعر، عليك أن تنتبهي ايضاً الى اضرار القرنفل للشعر. بدورها ستعرّفك "ياسمينة" على الاضرار هذه حتّى تحذري منها.

ان القرنفل مفيد بشكل عام للشعر فهو يحارب تساقط الشعر ويعطيه كثافة لافتة، ونعومة تبحث عنها كلّ السيّدات، لكن في الوقت نفسه، فإن الاكثار من استخدام القرنفل على الشعر من شأنه أن يحدث أضراراً حيث ان تطبيقه بشكل مستمرّ على فروة الرأس او الجلد من شأنه أن يسبب في تلف خلايا الجلد. لذا عليك ان تحرصي على عدم استخدامه لفترات طويلة حتى تحمي بشرتك وجلدك.

هذا وقد يسبّب زيت القرنفل في تفاقم الحساسيّة في حال كنت تعانين اصلاً منها، الامر الذي سيعرّض فروة رأسك الى الحكّة بشكل متواصل وهذا الامر حتماً سيزعجك كثيراً.

لذا عليك ان تنتبهي جيّداً الى الخلطات التي تستخدميها لشعرك فليس كلّ المكوّنات او الزيوت يمكن مزجها معاً لعلاج مشاكل الشعر.

اقرأي المزيد: احذري من الاطعمة التي تضر بشعرك وتعلمي كيفية تقويته بوقت سريع

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني