أضرار الوجبات السريعة وتأثيرها على صحتك

يحذرك أخصائيو التغذية من اضرار الوجبات السريعة وتأثيرها على صحتك لكنك أحيانًا تعجزين عن مقاومة طعمها اللذيذ، ولذا، ستكشف لكِ ياسمينة عن مخاطرها، لتعيدي النظر في حساباتك قبل تناولها.

ias

تعتبر الوجبات السريعة من الأطعمة التي تسبب التعب والخمول، وهذا ليس الأمر السلبي الوحيد الناتج عن تناولها، إنما تؤدي إلى إصابتكِ بعدّة أمراض، وفي ما يلي أبرزها:

مشاكل في الكبد

يؤدّي الإكثار من تناول الوجبات السريعة إلى تراكم الدهون على الكبد ويتسبب في تلفه، بسبب صعوبة هذا الجهاز على التخلص من الكميات الكبيرة من الدهون التي تعيق وظائفه. 

مخاطر الوجبات السريعة
الوجبات السريعة تؤدي إلى إصابتك بأمراض خطيرة

السمنة الزائدة

تحتوي الوجبات السريعة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والدهون والسكر، وغالبًا ما تكون مقلية، ما يدل حتمًا أن المواظبة على تناولها سيؤدي إلى زيادة في الوزن. وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من مطاعم الوجبات السريعة معرضون أكثر للسمنة الزائدة.

أمراض القلب

تحتوي الوجبات السريعة على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم والكوليسترول، التي يزيد تراكمها من خطر الإصابة بأمراض القلب وإنسداد الشرايين، وبالتالي يعرّض صحتك للخطر ويزيد من احتمال إصابتك بالجلطات والسكتات الدماغية.

الإدمان على الوجبات السريعة

يتم إضافة الصبغات والمنكهات إلى الوجبات السريعة، ما يجعل الشخص يدمن على تناولها بسبب طعمها اللذيذ، وبالتالي الزيادة من فرص إصابته بمشاكل صحية.

إكتشفي أيضًا الأطعمة الأخطر على صحتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية