أطعمة هي الاخطر على صحّتكِ ولكنّكِ تتناولينها بكثرة!

اطعمة خطيرة تتناولينها بكثرة

مصدر الصورة: موقع Freepik

يحذّر اختصاصّيو التغذية من اطعمة خطيرة تتناولينها بكثرة، إذ تتسبّب بمشاكل صحيّة قد يصعب علاجها إذ لم يتمّ تشخيصها في وقت مبكر، ولكن كثيرات يجهلن هذا الأمر، وهي أيضًا من المأكولات التي تسبّب الكسل والخمول.

ias

هل تعلمين أن في إمكانكِ حماية نفسكِ من الإصابة بمختلف الأمراض، وتجنّب تناول الأدوية، والعيش بسعادة من دون معاناة من أي ألم؟ هذا ممكن وغير مستحيل، ولكن ليس إذا تناولت الأطعمة التالية، والتي قد تؤدّي إلى الوفاة.

الأطعمة السريعة

تحتوي الأطعمة السريعة على نسبة عالية من الدهون والزيوت غير الصحيّة، ونسبة قليلة جدًا من الألياف، والإكثار من تناولها لا يسبّب السمنة فحسب، بل أيضًا مشاكل كثيرة، مثل أمراض القلب وارتفاع نسبة السكر في الدم ومشاكل في الكبد والهضم، وأحيانًا الوفاة!

اطعمة خطيرة على الصحة
مصدر الصورة: موقع Freepik

الحلويات

إضافة إلى تسبّبه بالسمنة، يؤدّي تناول الحلويات إلى مشاكل خطيرة في الكبد، إذ تحتوي على الفركتوز الذي يتحوّل إلى دهون، يبقى جزءًا منها في الجسم وينتقل الآخر إلى الكبد حيث يتراكم ويتسبّب بارتفاع ضغط الدمّ. ولذا، في إمكانك البدء بتناول مأكولات صحيّة توقف رغبتكِ بتناول الحلويات.

رقائق البطاطس

نتفّق معكِ على أنّ رقائق البطاطس (الشيبس) هي من ألذّ الوجبات الخفيفة، ولكنّكِ تقتلين صحّتكِ عندما تكثرين من تناولها. فهي مقليّة في الزيت، ومخزّنة في الأكياس لأشهر، وقد تسدّ شهيّتكِ فلا تشعرين برغبة تناول الخيارات الصحيّة، ما يُفقد جسمكِ الكثير من العناصر الضروريّة، وتسبّب أيضًا أمراضًا في الأمعاء. وبالمناسبة، هي من الأطعمة التي تُفسد الريجيم ولو تناولتها بكميّات قليلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية