اطعمة تحميك من كل أنواع السرطان عليك إدخالها إلى نظامك الغذائي

اطعمة تحميك من السرطان عليك ادخالها الى نظامك الغذائي

نخبرك عن اطعمة تحميك من السرطان عليك ادخالها الى نظامك الغذائي، حيث أنها تحتوي على عناصر تحارب تمنع الكثير من الامراض، وأبرزها نمو الخلايا السرطانية الذي يكون قاتلًا. وبالمناسبة، اطلعي معنا على أنواع السرطان وعوارض الإصابة بها.

ias

بدلًا من اللحوم والمأكولات التي تحتوي نسبة عالية من الملح والمشروبات الغنية بالسكر، حان الوقت لتتناولي خيارات صحية تقيك من السرطان، لأنها غنية بالفيتامين سي والبيتا كاروتين والليسوبين، والتي نكشف لك عنها في ما يلي:

البروكولي

يحتوي موادا كيميائية نباتية تُعرف بالـ "جلوكوزيات"، تصدر إنزيمات تنشّط تلك التي يفرزها الجسم، وأبرزها الـ sulforaphan الذي يقلّل فرص الإصابة بسرطان الصدر والرئتين والقولون والبروستات، عبر طرد السموم الناتجة عن التدخين والملوّثات الموجودة في الجو.

البروكولي مفيد جدا للصحة
البروكولي يقي من السرطان ومختلف الامراض

الثوم

من كان ليعتقد أن رائحة الثوم الصادرة من فمك هي مفيدة لصحتك؟ فمركبات الكبريت المسؤولة عن هذه الرائحة تقتل الخلايا السرطانية، وتقيك من الإصابة بسرطان الثدي والمعدة. لتستفيدي منه، قشري الثوم واتركيه جانبًا لـ 15 دقيقة لتنشيط الإنزيمات المسؤولة عن إفراز الكبريت.

> وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، استهلاك الشخص البالغ لحبة واحدة من الثوم يوميًا يقيه من عدة أمراض.

الفراولة

لأنها غنية بمضادات الأكسدة مثل حمض الـ "يلاغيتش" والفيتامين "سي"، تقي الفراولة من الإصابة بأمراض القلب والسرطان، إذ أن الخلاصات الموجودة فيها تبطّئ نموّ الخلايا السرطانية وتمنع تكاثرها.

الجزر

يحتوي الجزر نسبة عالية من الـ "بيتا كاروتين"، وهو مضاد للأكسدة يعتقد العملاء أنه يحمي أغشية الخلايا من ضرر السموم ويبطئ نموّ الخلايا السرطانية، وهو غني أيضًا بفيتامينات تقي من سرطان الثدي والمعدة والفم والمريء والحنجرة.

السبانخ

السبانخ غني بالـ "لوتين" والـ "زياكسانثين" والـ "كاروتينويد"، والتي تشير الدراسات أنها تقي من الإصابة بسرطان المبيض والمعدة والفم والمريء. ولذلك، يعد تناوله من أبرز النصائح للوقاية من السرطان.

إذًا، أكثري من تناول هذه المأكولات، وتجنبي الأطعمة المسببة للسرطان لتحافظي على صحة سليمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية