هل من أطعمة تسبب السرطان؟

المخللات والسرطان

المخللات والسرطان

لتلافي الإصابةبالامراض السرطانية الخبيثة عليك تجنّب مسبباتها. واستناداً الى الدراسات العلمية، نلفت نظرك الى بعض الاطعمة التي قد ترفع خطر إصابتك بواحد من هذه الامراض. احفظيها جيداً وتذكّري أن درهم وقاية خير من قنطار علاج!

ias

 

  • ربطت دراسة يابانية أُطلقت منذ أشهر، الأطعمة المملحة أو المنقوعة بالملح كبعض الأسماك واللحوم، بإرتفاع نسبة الإصابة بسرطان الأمعاء والقولون الى 15% وهي نسبة لا يُستهان بها.

 

  • رغم طعمها اللذيذ، الذي أعشقه شخصياً، الاّ انني في معرض بحثي حول هذا الموضوع تفاجأت عزيزتي بدراسة كورية منذ العام 2005 تؤكّد أن المخللات على انواعها ترفع نسبة خطر الإصابة بسرطان الامعاء الى 50%! أمام هذه الواقعة علينا التريّث في تناولها والاستعاضة عن تخليل الأطعمة بتثليجها للمحافظة عليها.

 

  • السكّر! لا يُستهان به لجهة كلّ الأمراض التي يسببها من بينها سرطان البنكرياس. إذ وجدت دراسة إيطالية حديثة أنّ الأشخاص الذين يستهلكون كمية كبيرة من السّكر في أطعمتهم ويضيفونها الى كلّ ما يشربونه او يأكلونه معرّضون للإصابة بهذا النوع من السرطان بنسبة 78%! لا تضعي نفسك تحت هذا الخطر عزيزتي وحاولي الاستغناء عن القلوقوز وعوّضي طلب جسمك للطعم المحلّى بتناول الفواكه التي تحوي على الفروكتوز او السكر الطبيعي. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية